اخبار الزمالكتقارير

تقرير .. مكاسب الزمالك الفنية قبل مواجهة مولودية الجزائر

 

حقق الزمالك استفادة فنية من فترة التوقف الدولي في الوقت الحالي، ما بين استعادة العناصر التي كانت تعاني من الإصابة أو تصحيح الأخطاء، بجانب تألق اللاعبين الدوليين.

ويستعد الفارس الأبيض إلى مواجهة مصيرية يوم 3 إبريل المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا.

باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك في وقت سابق أوضح أن الفريق يُعاني من انخفاض المستوى البدني للاعبين، وبالتالي أستغل فترة التوقف الحالية لرفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين.

وتشهد تدريبات الزمالك بشكل يومي تركيز الجهاز الفني على الناحية البدنية بشكل كبير، ما بين أداء تدريبات في صالة الجيمانزيوم أو أداء بعض الفقرات التدريبية تحت إشراف فرناندو مدرب الأحمال، بالإضافة لخوض مران قوي في مجمع الصالات قبل وبعد التدريبات الجماعية تحت إشراف المدرب الفرنسي.

كما جاءت فترة التوقف بالنفع في عودة اللاعبين المصابين أبرزهم أحمد فتوح الذي تم استبعاده من قائمة المنتخب المصري بسبب نزلة برد قوية، وتأكد جاهزية حازم إمام الظهير الأيمن للفريق بعد الإصابة في الخلفية، وأصبح الثنائي في جاهزية فنية كبيرة بعد مشاركتهم في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي.
وشهدت فترة التوقف ظهور بعض العناصر البعيدة عن المشاركة بشكل ملفت للنظر، على رأسهم محمد عبد الشافي ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” الذين يتفوقون بشكل مستمر في سباق السرعات ولفت أنظار الثعلب الفرنسي في التدريبات بارتفاع مستواهم من الناحية الفنية والبدنية.

ويمتلك الزمالك ذخيرة دولية حققت نتائج إيجابية مثل محمود عبد الرحيم “جنش” ومحمود حمدي “الونش” وطارق حامد وعبدالله جمعة وأحمد سيد “زيزو” الذين ساهموا في تأهل الفراعنة لكأس الأمم الإفريقية بعد خوض مواجهتي كينيا وجزر القمر.

هذا بجانب تألق سيف الدين الجزيري مع المنتخب التونسي بتسجيل 3 أهداف، علماً وأنه غير مقيد في القائمة الإفريقية، ولكن كان لفرجاني ساسي بصمة بصناعة هدف الجزيري في شباك غينيا الاستوائية.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة