اخبار الكرة العالمية

بث مباشر .. قرعة بطولة كأس العرب للمنتخبات 2021

تنطلق في تمام الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، حفل سحب قرعة بطولة كأس العرب العاشرة، التي ستقام خلال الفترة بين 1 وحتى 18 ديسمبر المقبل، تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والاتحاد القطري -مستضيف البطولة-، ومن المقرر أن يتم بث الحفل عبر شبكة قنوات بي ان سبورتس الإخبارية.

ومن المقرر أن يحضر مراسم القرعة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري، ومن مصر كل من أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، محمد بركات مدير المنتخب الوطني وهاني أبوريدة بصفته عضوا بمجلس الفيفا المشرف على البطولة.

كما سيشارك في إجراء القرعة البطولة أربعة من أساطير الفيفا، هم: وائل جمعة من مصر، نواف التمياط من السعودية، هيثم مصطفى من السودان، يونس محمود من العراق، إلى جانب مانولا زوبيرا مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

ستقام مراسم القرعة في دار الأوبرا بالحي الثقافي (كتارا)، لمعرفة مشوار الـ23 منتخبا عربيا في هذه النسخة الاستثنائية التي تقام وسط ظروف صعبة بسبب انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في توقف النشاط الرياضي حول العالم.

يشارك في منافسات بطولة كأس العرب 12 منتخبا من قارة آسيا، وهي: قطر، والإمارات، والسعودية، والكويت، وعمان، والعراق، والأردن، ولبنان، وفلسطين، وسوريا، واليمن، والبحرين، بجانب 11 منتخبا من قارة أفريقيا، وهي: مصر، والمغرب، وتونس، والجزائر، وليبيا، والصومال، والسودان، وجزر القمر، وجيبوتي، وموريتانيا، وجنوب السودان.

أعلن “فيفا” تصنيف المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب 2021 بقطر، وتواجد المنتخب المصري في التصنيف الثاني إلى جوار كل من السعودية والعراق والإمارات.

وجاء تصنيف المنتخبات كالتالي:
التصنيف الأول: قطر، تونس، الجزائر، المغرب.

التصنيف الثاني: مصر، السعودية، العراق، الإمارات.

التصنيف الثالث: سوريا، عمان أو الصومال، لبنان أو جيبوتي، الأردن أو جنوب السودان.

التصنيف الرابع: البحرين أو الكويت، موريتانيا أو اليمن، فلسطين أو جزر القمر، ليبيا أو السودان.

لمتابعة مراسم القرعة من هنا :

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة