اخبار الزمالك

نهاية الشوط الأول .. الزمالك يمتع ويضرب مولودية الجزائر بهدفين في عقر داره بدوري أبطال أفريقيا

انتهى الشوط الأول بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك و المولودية الجزائري بتقدم الزمالك بهدفين مقابل لاشيء احرزهما أوباما وشيكابالا ، في المباراة التي تجمع الفريقين حاليا، على ستاد 5 جويلية  ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا .

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمود عبد الرحيم جنش في حراسة المرمى وحازم امام وأحمد فتوح ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش في الدفاع وشيكابالا وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي في خط الوسط ومروان حمدي في الهجوم .

بدأت المباراة بحماس كبير بين الفريقين وحاول كل فريق فرض سيطرته مبكرا ، ليلتي الإنذار الاول الزمالك علي طارق حامد بعد عرقلته لمهاجم المولودية في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء ينفذها حراق من علي حدود المنطقة يتصدي لها جنش .

وينجح الزمالك سريعا في استعادة سيطرته ومن هجمة منظمة يمرر ساسي الكرة إلي بن شرقي الذي يمررها لاوباما  لينجح في إحراز هدف الزمالك الأول في الدقيقة السادسة ، ويواصل الزمالك ضغطها وتضييق المساحات أمام لاعبي المولودية .

ينجح جنش حارس الفريق في التصدي لراسية خطية من مهاجم المولودية في الدقيقة الرابعة عشر من ضربة ركنية ، ويقوم الزمالك بامتلاك وسط الملعب في ظل حالة تألق كبيرة من فرجاني ساسي وطارق حامد .

كاد الزمالك يسجل الهدف الثاني في الدقيقة السابعة عشر بعد عرضية أرضية من بن شرقي لمروان حمدي يفشل في اللحاق به أمام المرمي الجزائري .

ويجري فريق المولودية تغيير اضطراري مبكر بعد إصابة عبد الحفيظ عبد الحق  وحل بديلا له ايمن رحماني في الدقيقة العشرين من عمر الشوط الأول ، ويتالق جنش من جديد في الدقيقة 22 ويتصدي لكرة عرضية من هجوم المولودية .

يقوم الحكم المغربي نور الدين الجعفري بإخراج الأنذار الاول لفريق المولودية في الدقيقة 28 للاعب المولودية ميلودي ربيعة بعد تدخل قوي في نصف الملعب مع فرجاني ساسي ، ويواصل جنش التألق في الكرات العرضية ويتصدي لكرة جديدة .

ضغط كبير من الزمالك مع الدخول في الدقائق الأخيرة وتحديدا في اخر 15 دقيقة من عمر الشوط الأول وينوع الزمالك اللعب من اليمن عن طريق حازم امام وشيكابالا أو من ناحية اليسار عن طريق فتوح وبن شرقي .

ينجح الزمالك في خطف الهدف الثاني في الدقيقة 32 من عمر اللقاء عن طريق شيكابالا بعد مرور من بن شرقي إلي ساسي ليمررها إلي شيكابالا في المنطقة الذي يراوغ لاعبين ويسددها أرضية علي يسار حارس المولودية الجزائري .

تشهد الدقيقة 37 إضاعة الزمالك الهدف الثالث عن طريق أوباما بعد هجمة مرتدة من شيكابالا لحازم أمام الذي يرسلها عرضية إلي أوباما يسددها فوق المرمي ، وستحصل فريق المولودية علي ضربة حرة بجوار الراية لركنية ولكن كالعادة كان جنش في الموعد  ، ويحاول لاعبو المولودية الحصول علي ضربات حرة بجوار المنطقة وينجحوا في أحد المرات في الدقيقة 42 في الحصول علي كرة وتمر بسلام علي مرمي الزمالك .

ويحتسب الحكم المغربي نور الدين الجعفري دقيقة واحدة  تمر بسلام علي مرمي الزمالك لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين مقابل لاشيء .

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة