اخبار الزمالك

بعد بيان شيكابالا | تعرف على عقوبة العنصرية و التنمر وفقاً للائحة إتحاد الكرة

حرص محمود عبد الرازق شيكابالا قائد نادي الزمالك على توجيه رسالة خاصة إلى جماهير القلعة البيضاء، بعد حالة الدعم التى شهدتها صفحات جماهير الفارس الأبيض خلال الساعات الماضية.

كما اعلن شيكابالا عن اتخاذة عن الإجراءات القضائية لحماية اللاعبين من وقائع العنصرية

ونشر “شيكابالا” عبر صفحتة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي  صورة له وعلق عليها قائلا :” جماهير الزمالك دائما ما كانت الملهم والسند، وبناءا علي دعوة ورغبة الجماهير العظيمة، سأتحرك قضائيا ضد كل المتجاوزين، سئمنا وطفح الكيل”.

وأضاف :” وهذا التحرك ليس من أجلي فقط، من أجل حماية كل أصحاب البشرة السمراء من لاعبين ومدربين، وحتي يتم التصدي لهذه الظاهرة العنصرية”

و وفقاً للائحة الإتحاد المصري لكرة القدم ضد العنصرية و التنمر ، فإن المادة الرابعة وفقاً للائحة تنص على التالي :-

“يحظر بشدة ويعاقب التمييز والعنصرية من أى نوع ضد بلد أو شخص أو جماعة من حيث العرق أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الرأى السياسى أو الثروة أو الميلاد أو أى سب آخر بالإيقاف أو الفصل أو بأى من التدابير التأديبية الأخرى”

بعد بيان شيكابالا | تعرف على عقوبة العنصرية و التنمر وفقاً للائحة إتحاد الكرة

و ينتظر مسئولي إتحاد الكرة موافقة وزير الرياضة أشرف الصبحي على تفعيل اللائحة و بالتالي تفعيل العقوبة ضد أي تنمر أو عنصرية .

و حرص أيمن يونس نجم الزمالك السابق على توجيه رسالة هامة إلى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و مسئولي إتحاد كرة القدم برئاسة أحمد مجاهد.

و كتب أيمن يونس عبر حسابه على تويتر: ‏اي لاعب في اي مكان في ملاعب العالم تعرض للعنصرية والتنمر بتتقلب الدنيا و بتتحاسب الجماهير اوالمشجع العنصري المتطرف اللي عمل كده بقوه قبل ما يتحاسب اللاعب عن رد فعله..

و تابع: سياده الوزير.. رئيس اتحاد الكره..انتم المسؤلين ومسؤلين كمان عن تطوير اللوائح لحمايه عناصر اللعبه..واضحه؟؟فاهمين!!

اقرأ ايضاً | بعد شفاء أبو جبل من فيروس كورونا ،،، من يحرس مرمى الزمالك في المباريات المقبلة ( عواد – جنش – أبو جبل ) ؟! | تعرف على الإجابة

close