تقارير

القمة 122| إيهاب المغاوري يكتب.. 3 أمور من كارتيرون ستصنع الفارق أمام الاهلي

يستعد فريق نادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون لخوض مباراة القمة المرتقبة أمام الأهلي المقرر لها مساء الغد، الاثنين في الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

الزمالك يدخل المباراة ويسعى للابتعاد بصدارة الدوري وتوسيع الفارق مع النادي الأهلي، الذي يمتلك مباراتين مؤجلتين، وتحقيق الانتصار للزمالك يعني الابتعاد بالصداراة بشكل منفرد حتى في حالة فوز الأهلي بجميع مبارياته المؤجلة.

ويتصدر نادي الزمالك الدوري من 20 مباراة برصيد 44 نقطة، بينما يحل النادي الأهلي في المركز الثاني خلف الزمالك من 18 مباراة برصيد 40 نقطة.

وطرح المحلل الرياضي ” إيهاب المغاوري “، عدة نقاط يجب على المدير الفني التركيز عليها في مباراة القمة، لتحقيق الانتصار.

– مشكلة تهدد الزمالك

وقال المحلل الرياضي، إيهاب المغاوري أن الزمالك يواجه مشكلة كبرى مع المدير الفني الفرنسي كارتيرون في طريقة بناء الهجمة.

وواصل، المشكلة الكبرى تكمن لاعتماد ” باتريس كارتيرون” سابقا على المهاجم مصطفى محمد والذي رحل عن الفريق إلى جالاطا سراي التركي.

مؤكدا، أنه يجب على كارتيرون ابتكار طريقة جديدة لحل أزمة بناء الهجمة التي يعاني منها الفريق خلال الفترة الماضية، بالضغط المبكر في بداية الملعب ومحاولة خلق المساحات.

– كيف يخترق الزمالك الأهلي

وتابع إيهاب، لابد من بناء الهجمة بشكل صحيح وبسيط، والابتعاد كل البعد عن بناء الهجمة بشكل طولي ومحاولة الضغط من الأمام.

وأوضح، أن باتريس كارتيرون يعاني الفريق معه من الضغط بشكل جماعي على فريق الأهلي، ويسمح لهم بكل سهولة للعب العرضيات والاختراقات بدون أي محاولة تصدي لذلك الأمر.

وأكمل، أنه يجب التعامل مع سرعات لاعبي الأهلي وأسلوب موسيماني بشكل جيد، وعدم تمرير الكرات بشكل عكسي، سواء يسار أو يمين الملعب.

– الدور المحوري

وأفصح إيهاب، أن أهم نقطة يجب الزمالك الاعتماد عليها غدا هو، إيجاد محطة لبناء الهجمة ويجب الاعتماد على أشرف بن شرقي، موضحا أن يتمنى أن يكون هناك دور لشيكابالا أساسي في مباراة الاهلي في مركز صناعة اللعب، وعدم الدفع به على الأطراف حتى لا يفقد قوته الهجومية.

وأتم، محاولة البدء باللاعب التونسي سيف الدين الجزيري مهمة للغاية لأنه قادر على استغلال أي مساحات وإحراز هدفا للزمالك.

تشكيل مباراة الأهلي

ويرى إيهاب المغاوري أن يبدأ الزمالك غدا أمام الأهلي بالطريقة المعتادة من باتريس كارتيرون 4-2-3-1 بتشكيل كالتالي:-

حراسة المرمى : محمد عواد

خط الدفاع : محمد عبدالشافي ( في حالة الجاهزية الكاملة 100% ) – محمود علاء – محمود الونش – حمزة المثلوثي

خط الوسط : طارق حامد فرجاني ساسي، أمامهم الثلاثي، أشرف بن شرقي ( طرف أيسر ) – وشيكابالا ( صانع ألعاب) – إسلام جابر ( طرف أيمن ).

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة