تقارير

القمة 122| محمد علاء يكتب.. لعبة الشطرنج أبرز حلول كارتيرون لمواجهة موسيماني

يستعد فريق نادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون لخوض مباراة القمة المرتقبة أمام الأهلي المقرر لها مساء الغد، الإثنين في الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

الزمالك يدخل المباراة ويسعى للانفراد بالمركز الأول في الدوري وتوسيع الفارق مع النادي الأهلي، الذي يمتلك مباراتين مؤجلتين، وتحقيق الانتصار للزمالك يعني الابتعاد عن منافسه حتى في حالة فوز الأهلي بجميع مبارياته المؤجلة.

ويتصدر نادي الزمالك الدوري من 20 مباراة برصيد 44 نقطة، بينما يحل النادي الأهلي في المركز الثاني خلف الزمالك من 18 مباراة برصيد 40 نقطة.

وعرض المحلل الرياضي محمد علاء، أبرز الحلول التي يجب على كارتيرون الاعتماد عليها غدا لمواجهة موسيماني

– لعبة الشطرنج

يرى المحلل الرياضي، أن كارتيرون يحتاج ما فعله زين الدين زيدان مع فريق ريال مدريد بين الثنائي توني كروس وكاسميرو ثنائي المنتصف، واستبدالهم كلعبة الشطرنج.

وأوضح محمد علاء، أن الفريق يحتاج أن يحرم الأهلي من الاستحواذ على الكرة ومحاولة فرض أسلوبه على المباراة.

وأكمل يجب على كارتيرون أن يستخدم أسلوب زيدان في تحريك فرجاني ساسي لضمه عند بداية الهجمة أمام قلبي الدفاع وزيادة طارق حامد في منتصف دائرة الملعب، والضغط من الأمام على الفريق.

وأردف، تلك الطريقة تساعد فرجاني ساسي على رؤية الملعب بشكل كامل، وضغط طارق حامد من المنتصف يربك لاعبي الأهلي، ويستطيع الزمالك وقتها الضغط بكل قوة.

– سير المباراة

وقال، أن المباراة ستكون مقسمة على مراحل، وأول ربع ساعة في المباراة ستكون لها كلمة السر، في فرض السيطرة على الفريق ولا سيما أن أي هزة للزمالك في تلك الفترة ستكلفه الكثير.

ويتوقع علاء أن يبدأ الأهلي المباراة وسيبادر في الضغط في تلك الفترة ومحاولة تسجيل هدف مبكر في الزمالك.

وواصل إذا استطاع كارتيرون امتصاص تلك الفترة سيقود المباراة، لأن المعدلات البدنية في الأهلي تنخفض في الشوط الثاني.

– التشكيل المتوقع

أكد المحلل الرياضي محمد علاء، أن الفريق سيبدأ بالتشكيل المتوقع من وجهة نظره، محمد عواد في حراسة المرمى، وحمزة المثلوثي ظهير أيمن، وأحمد فتوح لجاهزيته ظهر أيسر، ومحمود علاء ومحمود الونش، في قلب الدفاع، وطارق حامد وفرجاني ساسي في المنتصف، أمامهم يوسف أوباما كصانع ألعاب، وأشرف بن شرقي وأحمد السيد زيزو في الأطراف، ومهاجم وحيد حميد أحداد

يذكر أن المباراة ستنطلق غدا في تمام الساعة التاسعة والنصف على إستاد القاهرة الدولي، وستكون مذاعة عبر شاشة قناة أون تايم سبورتس بتعليق مدحت شلبي وأيمن الكاشف.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة