اخبار الزمالك

الزمالك يكرر فوزه على المقاصة بهدف أحمد زيزو ويعزز صدارته للدوري العام

نجح الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك في تحقيق فوز هام على نظيره مصر المقاصة بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الإثنين على أرضية استاد السويس الجديد، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري العام الممتاز لكرة القدم.

وكان الزمالك قد فاز على المقاصة في اللقاء الذي جمع الفريقين في ربع نهائي كأس مصر بهدفين نظيفين أحرزهما يوسف أوباما.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمد عبد الشافي ومحمود حمدي “الونش” ومحمد عبدالغني وحمزة المثلوثي في خط الدفاع وطارق حامد وإمام عاشور وأحمد سيد “زيزو” ويوسف إبراهيم “أوباما” وأشرف بن شرقي في خط الوسط وسيف الدين الجزيري في خط الهجوم.

وبدأت المباراة هادئة من الفريقين بغرض امتصاص حماس كل فريق وإن ظهر المقاصة في الدقائق الأولي بشكل قوي وسدد كرتين علي المرمي ولكن نجح الزمالك في استغلال خبراته من جديد واستعاد السيطرة من جديد علي وسط الملعب .

وتشهد الدقيقة السادسة احتساب سعيد حمزة حكم اللقاء ضربة جزاء بعد أن سدد أشرف بن شرقي الكرة برأسه لتصطدم في بد عصام صبحي لاعب المقاصة ليحتسبها الحكم ويحرزها أحمد سيد زيزو في الدقيقة الثامنة معلنا تقدم الزمالك بهدف مقابل لاشيء .

يحاول المقاصة استعادة السيطرة والظهور من أجل إحراز التعادل ولكن يواجه ضغطا شديدا من الزمالك وسيطرة علي الملعب من أجل إحراز الهدف الثاني في المباراة وزيادة حصيلة الأهداف .

بعد مرور 15 دقيقة يظهر الزمالك ممتلكا زمام المباراة والاكثر خطورة والاقرب لإحراز هدف ثان في اللقاء ،ويضيع زيزو فرصة الهدف الثاني بعد أن فشل في استغلال تمريرة أوباما ويسددها في اقدام مدافع فريق مصر المقاصة .

يتألق جنش في الدقيقة 19 ويتصدي لتسديدة هشام محمد لاعب المقاصة بعد أن احتسبت لمسة يد علي حمزة المثلوثي سددها في المرمي مباشرة من أمام منطقة الجزاء ، وكان الزمالك قريبا من الهدف الثاني في الدقيقة 22 بعد تمريرة من اوباما لاشرف بن شرقي الذي راوغ أكثر من لاعب ويسددها بقوة بتصدي لها محمود حمدي حارس المقاصة .

بعد مرور 30 دقيقة مازال الزمالك متقدما بهدف زيزو ولكن شهدت الدقائق الأخيرة تراجعا مؤقتا للاعبي الزمالك وظهورا علي استحياء لفريق مصر المقاصة دون أي خطورة علي مرمي جنش ، وعقب العودة من الراحة التي منحها الحكم لمدة دقيقة لتناول المياه في ظل ارتفاع درجة الحرارة يظهر الزمالك من جديد افضل وأكثر سيطرة .

الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة وحالة من الهدوء وإن كان الزمالك هو المسيطر علي اللقاء ، ويتحصل احمد مودي لاعب المقاصة علي إنذار للاعتراض لاحتساب الحكم ركلة حرة عليه بعد عرقلته لزيزو بجوار الراية الركنية ، ويحتسب الحكم دقيقتين وقت محتسب بدل ضائع ولكن دون أي خطورة تذكر سوي كرة واحدة الجزيري يضيعها بغرابة أمام المرمي ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف مقابل لاشيء أحرزه احمد سيد زيزو من ضربة جزاء .

بدأ الشوط الثاني بإجراء المقاصة تغييرا أول بنزول فارس طارق بدلا من عصام صبحي ، ويحاول المقاصة مبكرا الضغط من أجل إدراك التعادل ، لكن يظهر الزمالك بشكل دفاعي جيد ومميز .

ويحاول السيطرة مبكرا علي وسط الملعب من جديد ، وينجح بالفعل زيزو في الوصول لمرمي محمود حمدي ويسدد زيزو يتصدي لها حارس المرمي وترتد الكرة ليعرفل أوباما لاعب المقاصة ويتحصل علي إنذار في الدقيقة 49 من عمر اللقاء .

بعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني يسود الهدوء في الملعب وتمريرات خاطئة من جانب الفريقين ويظهر الزمالك بعيدا عن مستوي الفريق في الشوط الأول ، ويضيع بيكلي كرة أمام المرمي كادت أن تكون هدف التعادل ، ويتحصل إمام عاشور علي إنذار بعد تدخل مع هشام محمد لاعب مصر المقاصة .

ويجري عظيمة مدرب المقاصة تغييرا جديدا بنزول أحمد عادل ميسي بديلا لشميلس بيكلي في الدقيقة 63 من عمر اللقاء ، وتشهد الدقيقة 68 احتساب لمسة يد علي حدود منطقة الجزاء لصالح الزمالك يتصدي لها أشرف بن شرقي الذي يسددها بقوة ويتصدي لها محمود حمدي حارس مصر المقاصة ويخرجها ضربة ركنية .

يشهر من جديد سعيد حمزة الكارت الأصفر لباولن فوافي لاعب المقاصة بسبب الاعتراض ، ويسدد عبد الله مجدي لاعب المقاصة كرة قوية تمر بجوار القائم الأيمن لجنش ، وينفذ الونش هدفا مؤكدا للمقاصة بعد أن تصدي بجسده لكرة قوية من عبد الله مجدي داخل منطقة الجزاء .

ويجري الفرنسي كارتيرون تغييرين بنزول شيكابالا وأحمد فتوح علي حساب كل من إمام عاشور وسيف الدين الجزيري في آخر 12 دقيقة من عمر المباراة ، وذلك بهدف السيطرة من جديد علي وسط الملعب الذي فقده الزمالك ولم يظهر إلا علي فترات في الشوط الثاني .

يظهر الزمالك بقوة بعد نزول شيكابالا وأحمد فتوح ويمتلك الفريق وسط الملعب ولكن تظل الكرة الأخيرة وترجمتها مفقودة من جانب الزمالك ، وتمر الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء والزمالك يتراجع لتأمين الفوز مع وصول اللقاء للدقيقة 90 .

ويحتسب الحكم سعيد حمزة أربع دقائق وقت محتسب بدل ضائع ، ويضيع هدف ثان علي الزمالك بعد تمريرة بن شرقي لمحمد عبد الغني مدافع الفريق الأبيض المتقدم ، ويجري كارتيرون تغييرا جديدا بنزول إسلام جابر بدلا من أحمد سيد زيزو في الدقيقة 92 من عمر اللقاء ، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف مقابل لاشيء لأحمد سيد زيزو في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء ليرتفع رصيد الزمالك الي النقطة 61 في المركز الأول.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة