اخبار الزمالكتقارير

خرج من الجيش لدعم الكتيبة البيضاء.. “الونش” في رحلة الـ 5 سنوات امتداد لـ “جينات” أساطير الزمالك

يتمتع مركز خط دفاع نادي الزمالك بعناصر جيدة ولاعبين مؤثرين ساهموا في صناعة تاريخ نادي الزمالك منذ زمن بعيد، من منا لم يسمع عن محمود أبو رجيلة وعمر النور ومحمد صلاح وإبراهيم يوسف وهشام يكن وأشرف قاسم وخالد جلال وتامر عبد الحميد وغيرهم الكثير والكثير من نجوم وأساطير مروا على هذا المركز في القلعة البيضاء.

ورغم أن هذه الأسماء الكثير من جماهير الزمالك في الجيل الحالي لم يستمتع بمشاهدتها، ولكن ذكراهم وتألقهم تم كتابته في تاريخ القلعة البيضاء، وأصبحت أسمائهم محفورة في أذهان كل عاشق للكيان.

ومن لم يرى هؤلاء اللاعبين يُمكنه أن يتتبع (جينات) هذا المركز في الجيل الحالي، حيث أن فريق الزمالك الحالي يتمتع بلاعبين لديهم نفس (جينات) النجوم السابقين، وتشعر وكأنه إمتداد لجيل عظيم يتجدد كل عقد من الزمن.

وامتدادا لهؤلاء العظماء الذين مروا على خط دفاع نادي الزمالك، جاء محمود حمدي “الونش” والذي له نصيب كبير من لقبه، ولد “الونش” عام 1995، والذي بدأ مشواره في الدوري المصري الممتاز مع فريق طلائع الجيش موسم 2013 – 2014.

ولعب “الونش” بقميص فريق الجيش 69 مباراة في الدوري والكأس، وظهر بشكل لافت للنظر، وأصبح محط إهتمام العديد من الأندية في مصر، وعلى رأسها الزمالك والأهلي، إلا أن اللاعب أخيرا انتقل إلى صفوف القلعة البيضاء ليصبح أحد فرسان كتيبة ميت عقبة في موسم 2016 – 2017.

ومنذ أن إنضم “الونش” إلى نادي الزمالك لعب 163 مباراة في مختلف المسابقات المحلية والقارية، واستطاع أن يحرز 6 أهداف وساهم في 4 أخرين.

وإشتهر عن “الونش” رجولته وأدائه القوي في الملعب والذي يُسبب الرعب لأي خصم، ونجح بشكل كبير في مركزه وساعد زملائه على حماية عرين الزمالك كثيرا، حتى قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر ضمه والإعتماد عليه بشكل أساسي.

تقرير | حكاية المدافع الهداف.. محمود علاء في عامه الـ 30 مازال يكتب التاريخ مع الزمالك وعيون خارجية تراقبه

وأصبح محمود حمدي الونش أحد أهم مدافعي الدوري المصري الممتاز، لاسيما وأن الكابتن شوقي غريب فضل الإعتماد عليه في أولمبياد طوكيو 2021، والتي ستنطلق يوم 23 من يوليو الجاري، حيث أن مدرب الفراعنة الصغار لم يتوانى عن اختيار الونش ضمن كتيبته لمساعدة الفريق في الظهرو بالأداء المشرف في هذا المحفل العالمي.

ونجح “الونش” في تحقيق 6 ألقاب غالية مع الزمالك، وهي كأس مصر مرتين، وكأس السوبر المصري مرتين، بالإضافة إلى كأس الكونفدرالية الإفريقية مرة واحدة، والسوبر الإفريقي مرة واحدة أيضا.

وبلغت قيمته التسويقية مليون و500 ألف يورو، وأصبح ثاني أغلى لاعب في الزمالك، ورقم 12 بين جميع اللاعبين في مصر، واحتل المرتبة رقم 738 بين جميع اللاعبين الذين يلعبون في مركزه حول العالم.

ونجحت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك في تمديد عقد “الونش” لثلاثة مواسم مُقبلة حتى 2025، وجاء ذلك بعد وصول أكثر من عرض خارجي من أجل ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المُقبلة.

وكان أبرز تلك العروض هي النصر السعودي والذي أرسل فاكسا رسميا لنادي الزمالك يطلب فيه ضم اللاعب بشكل نهائي، إلا أن مسؤولي القلعة البيضاء تمسكوا به ورفضوا فتح باب المفاوضات من الأساس.

وحرص “الونش” على ألا يفتح باب المفاوضات مع ناديه بشأن العرض السعودي، وعقدت اللجنة جلسة معه لم تستغرق وقت كبير حتى وقع اللاعب على التجديد لنادي الزمالك دون شروط.

وصرح اللاعب في وقت سابق، أنه يتمسك بالبقاء في نادي الزمالك ويطمح في أن ينهي مسيرته الكروية داخل جدران القلعة البيضاء.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة