اخبار الزمالك

تقرير | حكاية المدافع الهداف.. محمود علاء في عامه الـ 30 مازال يكتب التاريخ مع الزمالك وعيون خارجية تراقبه

لايزال محمود علاء مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، يكتب بجهده صفحات من التاريخ المشرف مع الفارس الأبيض، حكاية المدافع الهداف الذي ساعد فريقه، ليس فقط في التصدي للخصوم عن طريق مركزه، ولكن أيضا في تسجيل العديد من الأهداف التي ساهمت في تحقيق الفوز بالعديد من المباريات.

ولد محمود علاء في محافظة الأسكندرية عام 1991، واحتفل في يناير الماضي بعامه الثلاثون، ورغم وصول اللاعب لهذا العمر إلا أنه مازال محط أنظار العديد من الأندية خارج مصر.

ورغم وصول محمود علاء لسن الثلاثين إلا أنه ارتبط إسمه بالانتقال إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من بوابة أهلي جدة الموسم الرياضي المقبل، وأيضا إهتمام نادي الاتحاد السعودي بضمه في الفترة الماضية.

هاني حتحوت يكشف السبب الحقيقي لرفض محمود علاء الإعارة لنادي اتحاد جدة السعودي – فيديو

ونجحت إدارة نادي الزمالك في التجديد لمحمود علاء في أغسطس الماضي، وقت مجلس مرتضى منصور حتى 2024.

وحقق نجم الزمالك 5 بطولات بواقع مرتين كأس مصر، والسوبر المصري وكأس الكونفدرالية الإفريقية والسوبر الإفريقي مرة واحدة.

وانتقل محمود علاء من صفوف فريق حرس الحدود موسم 2015 – 2016، إلى وادي دجلة، قبل أن ينضم رسميا للزمالك في أغسطس 2017، ليبدأ رحلة جديدة وكتابة عهد جديد هو الأبرز في مسيرته الكروية.

ولعب مدافع الأبيض 146 مباراة مع الزمالك حتى الآن في مختلف البطولات، سواء الدوري المصري الممتاز أو كأس مصر، وكأس السوبر المصري، ودوري أبطال إفريقا وكأس الكونفدرالية.

ونجح المدافع المخضرم في إحراز 38 هدفا مع الزمالك في مختلف المسابقات، بواقع 31 هدفا في بطولة الدوري، وهدفين في كأس مصر، وهدفين في كأس السوبر المصري، وهدفين في كأس الكونفدرالية، وهدف في دوري أبطال إفريقيا.

وأصبح محمود علاء واحدا من أفضل المدافعين في تاريخ مصر، ليس فقط لتألقه في هذا المركز، بل أيضا لمساهمته في العديد من الأهداف، حيث بلغت قيمته التسويقية إلى مليون و800 ألف يورو.

ويعتبر علاء في المرتبة رقم 12 بين أغلى اللاعبين في الدوري المصري، والثاني على مستوى فريقه، و738 على مستوى مركزه في العالم.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة