اخبار الكرة العالمية

تقرير| قبل مواجهة طوكيو 2020… ماذا قدمت مصر أمام البرازيل

نجح المنتخب الاولمبي في الصعود إلى الدوري الثاني من منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في طوكيو، وذلك بعد فوزه على منتخب استراليا بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين ظهر اليوم الأربعاء.

وسيكون المنتخب الاولمبي بقيادة شوقي غريب على موعد منتخب البرازيل في مواجهات دور الـ 16 من دورة الألعاب الأولمبية، في لقاء مرر إقامته السبت القادم في تمام الساعة 12 ظهرًا بتوقيت القاهرة.

ولن تكون مواجهة أحفاد الفراعنة هى الأولى لهم في مقابل البرازيل حيث التقى المنتخبان في خمس مناسبات سابقة سواء على الصعيد الرسمي أو الودي، كانت تفاصيلها كالتالي:

فوز ودي في آخر المواجهات

كان المنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب قد نجح في تحقيق الفوز على نظيره المنتخب البرازيلي، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما في 17 نوفمبر الماضي على استاد القاهرة، ويعد هذا الفوز هو الأول للفراعنة في تاريخ مواجهة الفريقين، على مستوى جميع المنتخبات والأعمار السنية المختلفة.

أولمبياد لندن 2012

قبلها فازت البرازيل بصعوبة بالغة على مصر 3-2 ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “ميلينيوم” في كارديف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم للرجال ضمن أولمبياد لندن 2012.

موعد مباراة مصر و البرازيل في ربع نهائي أولمبياد طوكيو

تعادل في كأس العالم للشباب 2011

التقى الفراعنة بالسامبا في الجولة الأولى خلال دور المجموعات من كأس العالم للشباب وتقدمت البرازيل أيضاً كالعادة بهدف لدانيلو بعد 12 دقيقة لكن عمر جابر لاعب الزمالك منح المصريين التعادل بعد مرور 26 دقيقة في المباراة التي أقيمت على ملعب روبيرتو ميلينديز في حضور 45 ألف متفرج تحت قيادة الحكم كونت ساكير.

الهزيمة في كأس العالم للقارات 2009

بعد تألق منتخب مصر وتحقيقه لبطولتي كأس الأمم الإفريقية 2006 و2008، اصطدم بمنتخب البرازيل في كأس القارات 2009 بجنوب إفريقيا، وجاءت أحداث المباراة فى قمة المتعة والإثارة، حيث تقدم المنتخب البرازيلي بهدف قبل أن يتعادل الفراعنة سريعًا برأسية محمد زيدان، وبعدما أصبحت النتيجة تشير إلى تقدم السيلساو 3-1

قدم الفراعنة أفضل أداء في مشوارهم وسجل محمد شوقي ومحمد زيدان هدفين لتصبح النتيجة 3-3 حتى اللحظات الأخيرة، ضربة جزاء ارتكبها أحمد المحمدي قضت على آمال الفراعنة في الخروج بنتيجة إيجابية لتنتهي المباراة بفوز البرازيل 4-3.

أولى المواجهات في أولمبياد طوكيو 1964

حقق منتخب مصر لكرة القدم إنجازًا أسطوريًا باحتلال المركز الرابع في أولمبياد “طوكيو 1964” وكانت البداية أمام المنتخب البرازيلي، تعادل منتخب مصر مع نظيره البرازيلي في بداية مشواره بدور المجموعات بنتيجة 1-1 وبهدف متأخر سجله خليل محمد شاهين في الدقيقة 88.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة