اخبار الكرة العالمية

فينجادا يشرح خطته لتطوير كرة القدم المصرية.. ويصرح: هدفي تحقيق الإنجازات

شرح نيلو فينجادا، المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم، خطته من أجل تطوير كرة القدم المصرية خلال المرحلة المُقبلة.

وأقيم اليوم الأحد، مؤتمرا صحفيا لتقديم المدير الفني الجديد للاتحاد، بعد الانتهاء من كافة تفاصيل التعاقد.

وقال فينجادا خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم بمقر اتحاد كرة القدم: “عملت في مصر بداية من 2003، كنت أمتلك عرضا لتدريب منتخب مصر الأول في وقت سابق ولكن لم يحدث اتفاق في النهاية”.

وأضاف: “أنا مرتبط بمصر، هي وطني الثاني، أنا عملت في 11 دولة مختلفة، لكن هنا الوضع مختلف وإبنتي تزوجت من مصري؛ لذلك أنا نصفي مصري، والنصف الآخر برتغالي”.

وأوضح: “في البداية أنا اجتمعت مع أحمد مجاهد، والأخير تناقش معي عن هدف الاتحاد، وكانت لنا حوارات كثيرة وفي يوم 18 مايو تم الاتفاق؛ ولكن لم أحب أن أظهر في الإعلام، حتى يُسكتمل فريقي الفني”.

وتابع: “في 2003 كُنت متواجدا في الزمالك، وفي 2006 كنت متواجدا مع المنتخب الأولمبي، حاليًا أنا مدير فني للاتحاد، ومُستعد أن أساعد كل المدربين في مصر، والطموح أن نطور الكرة المصرية، ونطور اللعبة بشكل عام، ونحقق الإنجازات”.

واستكمل: “سياستي خلال الفترة المقبلة أن تحدث شبكة علاقات بيني وبين جميع المدربين، أنا هنا مُساعد للمديرين الفنيين في الأندية والمنتخبات الوطنية، وأخلق حالة الربط بين المدربين واتحاد الكرة”.

وشرح فينجادا خطته من أجل تطوير الكرة المصرية، قائلا: “هدفي أن يكون هناك أعضاء في 27 محافظة بمصر للبحث عن المواهب، من أجل استقطاب أكثر مجموعة مميزة نستفاد منها في المنتخبات”.

واستكمل: “هناك هدف أيضًا أن نوفر ملاعب للأولاد الصغار، من أجل أن يُخرج الأولاد الصغار طاقتهم بها بدلا من اللعب في الشارع، من سن 12 لـ13 عام بيبدأ الشغف بكرة القدم للصغار، وأتمنى يكون هناك راعي لهذه الفكرة، ويكون ليها دعم من عدد من الشركات”.

واختتم: “والفكرة للبنين والبنات، وليس البنين فقط، الكل له الحق في ممارسة كرة القدم، هناك لاعب جيد وهناك لاعب موهوب، واحيانًا اللاعب الجيد مع الوقت يصل لمستويات عالية للغاية، فيجب الاهتمام الجيد باللاعبين من سن 13 و14 عام”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة