اخبار الاهلي

نقابة الإعلاميين توجه ضربة موجعة ومؤلمة لمجلس الخطيب بسبب إبراهيم عيسى

كشفت تقارير صحفية أن نقابة الإعلاميين وجهت ضربة موجعة لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بسبب الإعلامي إبراهيم عيسى، وذلك بعد إعلان الأهلي تقديم شكوتين ضده في المجلس الأعلى للإعلام والنائب العام

وأثارت التصريحات التي أدلى بها الإعلامي إبراهيم عيسى عن النادي الأهلي عبر برنامجه “حديث القاهرة”، الذي يبث عبر قناة القاهرة والناس، جدلاً واسعًا خلال اليومين الماضيين، والتي أكد خلالها أن عبارة “الأهلي فوق الجميع” هي جملة نازية كان يرددها الألمان في عهد هتلر.

وكشفت مصادر مسؤولة بنقابة الإعلاميين، أن مرصد النقابة تحرك على الفور عقب تلك الحلقة، وفرّغ الحلقة بالكامل لبحث ما إذا كانت تصريحات “عيسى” تتضمن مخالفات تستوجب العقوبة من عدمه، ثم رفع تقريره لمجلس النقابة بشأن توصياته.

وأكدت المصادر في تصريحات لموقع “مصراوي”، أن مرصد النقابة لم يرصد أي مخالفات لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني فيما ذكره إبراهيم عيسى، لاسيما وأنه لم يخطئ في حق أحد، بل ذكر رأيه الشخصي في عبارة “الأهلي فوق الجميع”، وبناءً عليه، خلص مجلس النقابة إلى عدم وجود مخالفات تستحق إصدار قرار بحق “عيسى”.

هياج لا يتوقف .. الأهلي يعلن تقديم شكوتين ضد احد الإعلاميين !!

وقال طارق سعدة، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ في تصريحات صحفية، إن النقابة تمتلك مرصدًا يتابع يوميًا نحو 57 وسيلة إعلامية متنوعة سواء مسموعة أو مرئية، وعقب ما أثير من جدل حول حلقة “عيسى” عن نادي الزمالك والتي تحدث فيها عن النادي الأهلي، فرغ المرصد الحلقة بالكامل واستقر على عدم وجود أي مخالفات.

وأضاف سعدة، أن “عيسى” لم يخطئ في حديثه عن النادي الأهلي، والنقابة لا تنجرّ وراء مواقع التواصل الاجتماعي، فالنقابة تعمل وفقًا لقانونها وميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، أما غير ذلك فهي لا تدخل طرفًا في أي أزمة تثيرها وسائل التواصل الاجتماعي ولا تنساق ورائها، مؤكدًا أن النقابة تكفل حرية الرأي والتعبير، وما ذكره “عيسى” يندرج تحت بند حرية الرأي والتعبير.
تيفو

وأصدر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب بيان رسمي ضد الاعلامى ابراهيم عيسي يعلن فيه تقديم شكوتين ضده في المجلس الاعلي للاعلام والنائب العام

واكد البيان انه تم تحويل الاعلامي للتحقيق من جانب ادارة النادي كونه عضو عامل في القلعة الحمراء

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة