اخبار الكرة العالمية

لماذا تمت إقالة حسام البدري رغم عدم خسارته أي مباراة؟ اتحاد الكرة يجيب

كشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، عن أسباب رحيل حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، رغم عدم تلقيه أي هزيمة.

وأعلن اتحاد الكرة توجيه الشكر للجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري، والجهاز الإداري للفراعنة كذلك.

وشرح المصدر، أن المشاكل الفنية للمنتخب، وراتب الجهاز العالي، بجانب شكوى بعض اللاعبين من معاملة البدري، كانت خلف رحيله.

وقال المصدر في تصريحات لموقع “في الجول”: “منذ تولي أحمد مجاهد رئاسة اتحاد الكرة، وهو لديه عدم قناعة باستمرار حسام البدري كمدير فني لمنتخب مصر، وكان يفكر في قرار إقالته منذ اللحظة الأولى، بداع سوء الأداء وتقاضيه راتبا كبيرا من وجهة نظر مجاهد”.

وتابع: “قبل تولي هيكتور كوبر تولي تدريب منتخب الكونغو الديمقراطية، حدث تواصل معه لكي يحل محل البدري، ولكن حينها تأهل البدري بنجاح لكأس أمم إفريقيا كمتصدر لمجموعته ما جعل فكرة رحيله غير مناسبة في ذلك التوقيت، وتولى كوبر بعد ذلك تدريب منتخب الكونغو الديمقراطية، وتم تأجيل فكرة رحيل البدري برمتها”.

وأضاف: “اتحاد الكرة يرى أن راتب حسام البدري وجهازه ضخم للغاية، ورؤية اتحاد الكرة كانت أنه من الممكن أن يتقاضى جهاز فني أجنبي مبلغا أقل”.

إقرأ أيضا | أحمد شوبير يعلن عن مدرب منتخب مصر الجديد بعد إقاله حسام البدري

وواصل: “فكرة التعاقد مع نيلو فينجادا كمدير فني لاتحاد الكرة في البداية كانت تحسبا لسيناريو اتخاذ قرار رحيل البدري في أي توقيت بشكل مؤقت أو دائم، وأن يكون بديلا جاهزا في أي وقت، وهو الأمر الذي لم يمانعه فينجادا”.

واستكمل: “في أولمبياد طوكيو، اجتمع أحمد مجاهد مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي وأبلغه بنيته برحيل البدري، وأنه يبحث عن بديل له. رؤية مجاهد كانت وجود مشاكل فنية في المنتخب، وراتبه العالي، وشكوى عدد من اللاعبين من أسلوب معاملته لهم خاصة محمد صلاح قائد الفراعنة”.

واختتم: “بعد أولمبياد طوكيو، وقبل مباراتي أنجولا والجابون في تصفيات كأس العالم، لم يكن هناك وقت كاف لاتخاذ قرار بشأن رحيل البدري، لذا تم منحه فرصة في المباراتين للتقييم، ولكن مع استمرار الأداء بشكل لا يرضي اتحاد الكرة، تم اتخاذ قرار رحيله”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة