اخبار الزمالك

اللجنة الأولمبية تخرج عن صمتها وتحسم الجدل بشأن عقوبة شيكابالا

حسمت اللجنة الأولمبية المصرية الجدل بشأن ما تردد عن إلزام اتحاد الكرة بتنفيذ أحكام مركز التسوية والتحكيم، بشأن عقوبة شيكابالا قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.

وكان اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد قد عاقب شيكابالا بعقوبة مجحفة وهي إيقافه 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنية على خلفية أحداث مباراة البنك الأهلي ومراسم تتويج الزمالك ببطولة الدوري الموسم الماضي.

وتقدم نادي الزمالك باستئناف، وقامت لجنة الاستئناف بقبوله وتخفيض العقوبة إلى 8 مباريات وغرامة 250 ألف جنية، إلا أن شيكابالا رفضها أيضا ولجأ إلى مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

وحكم مجلس التسوية والتحكيم الرياضي بإلغاء العقوبة الموقعة على شيكابالا، بسبب تعنت اتحاد الكرة في إصدار العقوبة دون التحقيق مع قائد الزمالك.

وأثير خلال الساعات الماضية أن اتحاد الكرة لن يطبق حكم مركز التسوية والتحكيم، بحجة أنه غير ملزم، ولكن جاء الرد اليوم من اللجنة الأولمبية المصرية.

إقرأ أيضا | خالد الغندور يفضح تعنت الاهلاوي احمد مجاهد ضد شيكابالا .. بالدليل !!

حيث كشف مصدر مسئول داخل اللجنة الأولمبية المصرية لـ “اليوم السابع” ، أن قرار لجنة التسوية والتحكيم برفع الإيقاف عن محمود عبد الرازق شيكابالا قائد فريق الزمالك ، ملزم لاتحاد الكرة وعلى المسئولين فى الجبلاية تنفيذ القرار.

وأكد أنه طبقاً لقانون الرياضة الجديد وفقاً للمادة 66 حتى المادة 72 الخاص بتشكيل مركز التحكيم والتسوية، وأنها خاصة بالمنازعات الرياضية وقراراتها ملزمة على جميع الهيئات الرياضية وفقاً للقانون.

وأضاف أن الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا ليس هو صاحب الحق فى التدخل أو تعديل عقوبة شيكابالا كما تردد من مسئولى الجبلاية ، مشدداً على أن قرارات مركز التحكيم تخضع للقانون المصرى وعلى اتحاد الكرة تنفيذ القرارات الصادرة من المركز .

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة