اخبار الكرة العالمية

رئيس رابطة الأندية يُعلن عن مواعيد القرعة وإعلان جدول الدوري.. ويكشف عن الخلاف مع اتحاد الكرة

كشف أحمد دياب، رئيس رابطةالأندية المحترفة، عن موعد إجراء قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد، بالإضافة إلى موعد الإعلان عن جدول المسابقة.

وقال دياب خلال تصريحاته ببرنامج “مع شوبير” على راديو “أون سبورت إف إم”: “قرعة الدوري ستقام يوم 12 من أكتوبر الجاري، وسينطلق الدوري يوم 25 من الشهر ذاته وحتى أغسطس المُقبل 2022″، ونعمل حاليا على إجراء احتفالية كبيرة لمراسم القرعة، وستكون بشكل لائق بالمسابقة، والقرعة لن تكون موجهة”.

وأضاف: “بالتأكيد الدوري سيكون مضغوط، نظرا لوجود توقفات دولية كثيرة، سواء بسبب مشاركة منتخب مصر في التصفيات أو البطولة العربية أو كأس أمم إفريقيا، أو على مستوى مشاركات الأندية في دوري الأبطال والكونفدرالية، وبالتالي الدوري سيكون مضغوط وستقام مباراة كل 3 أيام، والاندية تعلم ذلك”.

وواصل: “عقب الإنتهاء من مراسم قرعة بطولة الدوري، سنعلن عن جدول مواعيد المسابقة من البداية وحتى بطولة كأس الأمم، وبعد إنتهاء المحفل القاري سنعلن عن باقي مواعيد الدوري حتى نهايته”.

وبشأن ما تردد عن وجود صراع بين رابطة الأندية واتحاد الكرة: “لدينا سياسة في الرابطة نسير عليها وهي أن نركز فيما هو اختصاصنا ولن نحيد عن ذلك، لا يوجد وقت لدينا للأزمات لدينا مسؤوليات كبيرة وثقة الأندية فينا تحتم علينا أن نعمل بشكل جيد”.

إقرأ أيضا | مدرب حراس المنتخب السابق يفتح النار على فساد مجاهد : ما يفعله اهدار مال عام !!

واستكمل: “كان لا بد أن يكون لنا مقر خاص نمارس عملنا فيه بعيدا عن اتحاد الكرة، وبالتالي إتخدنا مقرا، ووارد يتم تغييره في المستقبل”.

وبالحديث عن كأس الرابطة: “تحدثنا مع الأندية ورحبوا بالفكرة، وبناءًا على ذلك ستقام البطولة بمشاركة الـ 18 ناديًا، وستبدأ في توقيت جيد، ولا بد أن يكون بها جوائز مالية جيدة، وإن شاء الله سيحدث ذلك”.

واختتم: “الموسم المُقبل لن تكون هناك جائزة لصاحب المركز الأول في الدوري المصري، لكن عندما سنعمل على لائحة النظام الأساسي سنضع بها كل الأمور الممكنة، من بينها أموال أفضل للأندية”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة