اخبار الكرة العالمية

عصام عبد الفتاح يوضح أعداد إصابات كورونا بين حكام أمم إفريقيا ورأيه في حكم مباراة مصر ونيجيريا

كشف عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن عدد إصابات فيروس كورونا بين حكام بطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

وقال عبد الفتاح في تصريحات عبر فضائية “ETC”: “هناك ١٢ حالة إصابة بكورونا بين حكام أمم إفريقيا”.

وتابع: “نحتاج حوالي 8 حكام في كل مباراة وغياب 12 حكم مؤثر أكيد، تم استدعاء الحكام محمد معروف وأحمد الغندور من البطولة ومن الممكن أيضًا يتم استدعاء إبراهيم نور والحكم المساعد سمير جمال”.

وواصل رئيس لجنة الحكام: “في تواصل دائم مع لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي، وأتمنى الشفاء للحكمين أحمد حسام ومحمود البنا”.

وأضاف: “الحكم صاحب العينة الإيجابية يظل موجودًا حتى تصبح المسحة سلبية ثم يحسموا موقفه بعد ذلك”.

واستكمل: “هناك استدعاء لحكام مصر والمغرب وحكمين من دول أخرى في البطولة بعد إصابات كورونا”.

وأكمل: “هناك مسحة يومية للحكام وأطمئن على كل الحكام المصريين وليس لديهم أعراض كبيرة، وعموما أستبشر خيرًا للحكام المصريين في أمم إفريقيا ويشرفوننا”.

وعن حكم لقاء مصر ونيجيريا اليوم، قال: “باكاري جاساما حكم مباراة مصر ونيجيريا مميز وشارك في نسختين كأس عالم ومرشحًا للنسخة المقبلة”.

وأشار: “اتحاد الكرة الجديد لم يتحدث معنا حول استمرار لجنة الحكام، ولهم الحق في اختيار لجنة الحكام الجديدة وكل الأولوية والأهمية لكأس الأمم الإفريقية الآن وطبيعي أن قبل أي اتحاد جديد نقدم استقالتنا منعًا للحرج، ولكن لم يحدث شئ حتى الآن”.

وأوضح: “بالنسبة لاستقدام خبير أجنبي لقيادة لجنة الحكام لا أمانع لو سيفيد الدوري المصري ويساهم في تطور اللعبة في مصر والحكام، لكن كل شيء يكون مدروسًا ومنظمًا، نحن نريد الحفاظ على القامات التي نمتلكها، واتحاد الكرة سيد قراره في حال رغبته في استقدام خبراء أجانب للجنة الحكام”.

واختتم: “لم يتم طرح انتقال لجنة الحكام من اتحاد الكرة إلى رابطة الأندية ولكن هناك حديث متداول، والأهم هو تطوير التحكيم وليس فقط النقل”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة