اخبار الزمالك

شوبير يكشف كواليس ومفاجآت وحقيقة تزوير عقد كهربا مع الزمالك ودليل براءة الجنايني – فيديو

أكد الإعلامي أحمد شوبير أن أزمة توثيق عقود اللاعب “الهارب” محمود عبد المنعم كهربا جناح الأهلي المعار إلى هاتاي سبور التركي، حدثت وقت مجلس هاني أبو ريدة وليس اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني.

وقال شوبير فى برنامجه الإذاعي صباح اليوم الإثنين، عبر “أون سبورت إف إم”: “أريد أن أشرح قصة كهربا من البداية وحتى النهاية ومن خلالها نفهم كواليس الأزمة.. عندما وافق الزمالك على إعارة اللاعب إلى اتحاد جدة تألق بشدة، وطلب منه مسؤولي القلعة البيضاء تمديد تعاقده مع النادي براتب يصل إلى ضعف راتبه الذي كان يحصل عليه من قبل، ووافق اللاعب”.

وتابع: “وبعد عودة اللاعب إلى الزمالك فوجئ بصرف راتبه القديم وليس الجديد، وعندما سأل قالوا عندنا أزمة مالية ويجب أن تتحمل قليلًا، وبالفعل اللاعب صبر 8 أشهر ولم يحدث جديد، وأبلغهم كهربا بأن أمامهم شهر أخر وسيتقدم بشكوى”.

وأضاف: “الزمالك لم ينفذ الزمالك العقد الجديد وبالتالي قدم اللاعب شكوى للاتحاد الدولي ما يفيد بنهاية عقده مع القلعة البيضاء، وانتقل للنادي البرتغالي، وبعدها حدثت مفاوضات مع الأهلي وذهب مسئولو الأحمر للمحامي الدولي للتأكد من صحة موقف كهربا قبل التعاقد معه، وأبلغهم المحامي الدولي بأن موقف اللاعب والنادي سليم، مسئولو الزمالك تقدموا بشكوى بعد إعلان انضمام كهربا للأهلي وسارت القضية في الاتحاد الدولي”.

اقرأ أيضا | خالد الغندور ينتقد لاعبي الزمالك ويطالب بالتجديد لهذا الثلاثي فورا

واستكمل: “ليس صحيحاً أن هناك حكما صدر من الاتحاد الدولي بتزوير عقد كهربا، هذا الأمر لم يحدث حتى الآن، ولكن ما حدث أن الفيفا شكل لجنة للتحقيق في الأزمة، واكتشفت اللجنة أن آخر عقد موثق لكهربا يعود لعام 2016، ما يعنى أن كلام كهربا مضبوط وأن العقد الخاص به تم توثيقه بعد 11 شهرا من توقيعه”.

وأردف: “وليد العطار المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة عندما سألناه نفى أن يكون هناك حكم صدر، ولكن أكد أن هذه الأزمة حدثت في عهد مجلس إدارة اتحاد الكرة المنتخب برئاسة هاني أبو ريدة وقتها، ولجنة شئون اللاعبين التابعة لهذا المجلس المنتخب”.

وأوضح: “لأن عمرو الجناينى قاد اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة في 20 أغسطس 2019، وتوقيت توثيق عقد كهربا حدث يوم الأحد 18 نوفمبر ،2018 وهو ما يؤكد عدم حدوث الأمر في عهد الجناينى أو حتى ثروت سويلم، الذى قاد الاتحاد شهرين بشكل مؤقت عقب رحيل هاني ابو ريدة”.

واختتم: “تداعيات هذه القضية ستكون (غلسة ورخمة) لو ثبت أن هناك تلاعبا حدث، وأن اتحاد الكرة وقتها ساعد الزمالك لتوثيق عقد اللاعب بعد نهاية المدة”.

https://www.youtube.com/watch?v=XSWpRLDs8Pg&ab_channel=ShobierOfficial

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة