اخبار الزمالك

تحقيق زمالك نيوز – مشروع فيريرا .. هل وجد البروفيسور الذهب في قطاع ميت عقبة؟

جاء قرار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ببدأ الاعتماد على اللاعبين الصاعدين من قطاع الناشئين بالقلعة البيضاء لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ليفتح الباب أمام عدد كبير من موهوبي القطاع للحصول على فرصة المشاركة وتمثيل الفريق الأول بأحسن صورة ممكنة.

وبالفعل، بدأ الزمالك في تنفيذ نهج سياسته الجديدة بالاعتماد على اللاعبين الناشئين، حيث قام الجهاز المعاون للبرتغالي جيسفالدوا فيريرا المدير الفني للفريق الأول بحضور بعض مباريات فريق 2001 في الجولات الماضية من أجل متابعة اللاعبين المتميزين، وتم تدوين تقارير فنية عن حالة كل لاعب

وهو الأمر الذي جاء بالإيجاب على مستوى اللاعبين الصاعدين بتقديم أفضل ما لديهم لنيل ثقة الجهاز الفني للفريق الأول والحصول على فرصة التواجد مع الفريق الأول، وتكوين فريق قوي من أبناء النادي في المستقبل القريب، ولم لا .. فـ قطاع الناشئين بنادي الزمالك هو دائماً مصدر لتقديم الموهوبين والعناصر المتميزة في كل المراكز للفريق الأول على مدار التاريخ وحملوا راية الإنتصار والبطولات في القلعة البيضاء.

ومن بين اللاعبين المتميزين في 2001 نجد عدد من الأسماء التي من المتوقع أن تحصل على فرصة في القريب العاجل، منها محمد حفني الذي يلعب في مركز صانع الألعاب، كما يتواجد محمد طارق مدافع الفريق الذي سبق ولعب مع الفريق الأول في مباريات كأس الرابطة، برفقة زملائه يوسف أسامة نبيه وسيد عبد الله “نيمار” وسيف فاروق جعفر ومحمد حسام “بيسو” وحسام أشرف” .. وهى الأسماء التي تشارك في الفترة الماضية في تدريبات الفريق الأول منذ بداية الموسم.

لكن هناك أسماء أخرى ألقى الجهاز الفني للفريق الأول الضوء عليهم بخلاف تلك الأسماء منهم محمد حفني، بالإضافة لـ إبراهيم محمد الجناح الهجومي وهو المركز الذي يحتاج إليه الفريق الأول، بجانب حاتم سكر الظهير الأيسر للفريق والذي تواجد أيضاً مع الفريق الأول، وهناك مصطفى طارق مصطفى لاعب الوسط نجل طارق مصطفى نجم الزمالك السابق ، وهناك رضا محمد الظهير الأيمن الواعد.

وهناك نجوم واعدة أيضاً في فريق 2003 الذي يحقق نتائج مُبهرة في الفترة الأخيرة تحت قيادة حسين ياسر المحمدي، وبالفعل ظهر ماجد هاني لاعب خط وسط الفريق، والذي شارك في بعض مباريات الفريق الأول، ويبدو أن الفترة المقبلة ستشهد عدد أكبر من المواهب للفريق الأول بعد ظهور عدد كبير من اللاعبين المميزين من فريق 2003 بشكل متميز في المباريات السابقة للفريق مثل عبد الرحمن الفيومي

وأحمد عبد الرحيم “إيشو” وعبدالله محمد ومحمد صلاح وعلي ياسر وكريم عبدون وهم أصحاب الشق الهجومي ما بين مركز الجناح وصانع الألعاب والمهاجم الصريح، وهم أصحاب الأهداف الغزيرة التي سجلها الفريق في المباريات السابقة سواء في مباريات سيراميكا كليوباترا بثلاثية ومصر المقاصة برباعية والمصري البورسعيدي بثلاثية ، بجانب قيادتهم للفريق للفوز على الأهلي وبيراميدز وسموحة وغيرها من المباريات التي تم حسمها .

ولم يكن أصحاب المراكز الهجومية وحدهم الذين قدموا أداءاً فنياً متميزاً في مباريات فريق 2003 ببطولة الجمهورية، فقد ظهر أكثر من عنصر مميز مثل طارق علاء الذي يلعب في مركز لاعب الوسط المدافع وثنائي الدفاع أحمد رفاعي وعبد الرحمن علي، ومحيي جمعة الظهير الأيسر للفريق.

 

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة