اخبار الاهلي

“تدليس على الهواء”..أحمد الشناوي يهزي في تحليل ركلة جزاء الأهلي أمام الرجاء – فيديو

واصل أحمد الشناوي الخبير التحكيمي هوايته في تكييف القرارات التحكيمية الجدلية لصالح الأهلي، وذلك بعد حديثه عن ركلة جزاء التى حصل عليها الفريق الأحمر أمام الرجاء المغربي في ذهاب دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا

وكان الحكم المغربي مهدي عبيد حكم الفار في اللقاء وبطل موقعة فضيحة الأهلي والترجي التونسي عام 2008، قد استدعى حكم اللقاء الكونغولي جاك ندالا وأعاد الكرة من زاوية مخادعة، احتسب على إثرها ركلة جزاء للأهلي.

وقال “الشناوي” :” بالنسبة لركلة الجزاء، الإعادة الني تُظهر إنها جاءت في قدم اللاعب، عليهم أن يظهروا صورة الكرة وهي ترد من قدم اللاعب، الحكم عندما ذهب لتقنية الفار شاهد الصورة من الزاوية العكسية والكرة ترد من القدم نحو اليد”.

وأشار :”لاعب الرجاء كان يعتقد إن لمسة اليد لا تحتسب لأنها ارتدت من قدمه ليده، لكن الحالة مختلفة لأن لو اللاعب الكرة ارتدت من زميله لا يُعاقب بلمسة يد”

وأضاف “الشناوي” في تصريحات لبرنامج “ملعب أون” على قناة “أون تايم سبورت” :”كف يد لاعب الرجاء لمس الكرة وركلة الجزاء صحيحة”.

وتابع :” الناس تمسكت بالصورة التي لا تُظهر لمسة اليد، ولم يتحدثوا عن الصورة الأخرى التي تُظهر عكس ذلك، حكم الساحة هو صاحب القرار وليس حكم الفار”.

وأوضح “الشناوي” :” اللقطة الخلفية التي أظهرت لمسة اليد كانت موجودة أمام حكم الفار وعرضها على حكم الساحة”.

كما هاجم الشناوي مسئول نادي الرجاء المغربي، بسبب حديثه عن الأخطاء التحكيمية خلال حديثه مع الإعلامي سيف زاهر، قائلا:” سمعت تعليق المسؤول في الرجاء الذي حمل حكم الفار نتيجة المباراة، وأريد أن أقول له أن حكم الساحة هو صاحب القرار”

وأكمل :”الأمر الثاني تحدث عن حالة طرد لاعب الأهلي بشكل مباشر، ولم يتطرق على ضياع الوقت من قبل لاعبي الرجاء، طالما تحدثت عن التحكيم عليك أن تتحدث بفهم، ولا تتحدث بصيغة مُشجع، لأن هذا يُعبر عن عدم فهمك للتحكيم”

شاهد:

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة