اخبار الزمالك

قراءة فنية عن ما يدور في عقل فيريرا قبل مباراة إيسترن كومباني

يستعد الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك لمواجهه فريق إيسترن كومباني الصاعد حديثا للدوري الممتاز في المباراة المقرر إقامتها مساء اليوم على ستاد المقاولون العرب.

و يستعرض معكم موقع زمالك نيوز عن ما يدور في عقل فيريرا عن بعض الأمور الفنية التي يطبقها في الفترة الأخيرة.. ويود استغلالها في مباراة إيسترن كومباني .

– كيفية التمرير بكافة الأنواع.. منها التمرير السريع، والتمرير في المساحات الضيقة بتجميع عدد من اللاعبين في دائرة محددة، ويحاول 2 من اللاعبين أن يتدخلوا للحصول على الكرة، على أن يقوم ست لاعبين آخرين بتمرير الكرة سريعا لبعضهما.

فيريرا يسعى لدقة التمرير بشكل سريع لفرض الإستحواذ في المباريات وهو ما وضح في مباراة المصري البورسعيدي الأخيرة.

– الدور المحوري لـ إمام عاشور .. على الرغم من الإعتماد عليه كلاعب وسط بجوار طارق حامد، إلا أن الجلسات المستمرة بينه وبين فيريرا أظهرت بعض التعليمات الفنية ليكون بلا مركز ثابت في أرض الملعب..

هناك تعليمات أن يميل عاشور في الناحية اليمنى بشكل أكبر وقت استحواذ الفريق المنافس على الكرة لزيادة القوة الدفاعية مع حمزة المثلوثي، ومن هنا يبدأ في تنفيذ التمريرات السريعة الطولية .. وهى الجملة الفنية التي أسفرت عن هدف سيف الدين الجزيري في المصري بعد أن مرر الكرة إلى أقصى الزاوية اليسرى لـ أشرف بن شرقي الذي منح تمريرة سحرية لـ فتوح الذي أرسلها عرضية للجزيري وسجل منها هدف المباراة.

كما أن هناك تعليمات لـ عاشور بضرورة الدخول في عمق الملعب دائماً للإستفادة من قدرته على التسديد من كافة الزاويا في أرض الملعب.

و أعلن الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جيسفالدوا فيريرا المدير الفني للزمالك عن قائمة مباراة الفريق امام إيسترن كومباني

وتضم القائمة كل من :-

حراسة المرمى : محمد أبو جبل – محمد عواد.

الدفاع: محمد عبد الغني – محمود حمدي “الونش” – محمود علاء – عبد الله جمعة – أحمد فتوح – حازم إمام- حمزة المثلوثي.

الوسط: إمام عاشور – طارق حامد – محمد أشرف “روقا” – إسلام جابر – محمود عبد الرازق “شيكابالا” – أشرف بن شرقي – أحمد سيد “زيزو” – أيمن حفني – سيد عبد الله نيمار.

الهجوم : عمر السعيد – سيف الدين الجزيري.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة