اخبار الكرة العالمية

ميدو يفتح النار على إنفانتينو بسبب السوبر الإفريقي: “كنت بتستخبى في أوروبا”

فتح أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، النار على جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بسبب قضية السوبرليج الأفريقي.

وقال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: “إنفانتينو رئيس فيفا كل ما يهمه في أفريقيا، أصوات الانتخابات، وكذلك الإيرادات والأرباح، لكن لا يهمه تطوير الكرة الأفريقية”.

وأضاف: “إنفانتينو استخبى في أوروبا، خلال مناقشة قضية السوبرليج الأوروبي، عكس أفريقيا يريد إقامة البطولة، لزيادة الأرباح”.

واختتم: “أناشد اتحاد الكرة المصري، وكذلك رابطة اللاعبين المُحترفين، بضرورة رفض فكرة إقامة السوبرليج الأفريقي حتى لا تتأثر البطولات المحلية”.

اقرأ أيضًا | مجدي عبد الغني يُفجر مفاجأة ستقلب الموازين بشأن الفساد المالي والعمولات في الأهلي!! فيديو

يذكر أن، كل الاتحادات الوطنية ستحصل على 2 مليون دولار نتيجة عوائد دوري السوبر الإفريقي، من أجل تطوير البنية التحتية والاهتمام بتطوير كرة القدم، كما أعلن “كاف” في وقتٍ سابق.

وهناك 24 ناد سيشاركون في دوري السوبر الإفريقي، من أكثر من 16 دولة، سيبدأ في أغسطس 2023، مجموع الجوائز سيبلغ 100 مليون دولار أمريكي.

الفائز بالبطولة سيحصل على 11 مليون و600 ألف دولار، نظام البطولة كالتالي، 24 ناد من 3 مناطق جغرافية، أفضل 8 سيتم اختيارهم بناءً على نتائجهم في أخر 5 سنوات.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة