اخبار الكرة العالمية

هل سيتم إذاعة محادثات تقنية الـ var في مباريات الدوري؟ اتحاد الكرة يُجيب

أوضح مصدر داخل اتحاد الكرة لـ “القاهرة 24″، حقيقة اعتزام لجنة الحكام برئاسة كلاتنبيرج، إذاعة التسجيلات الخاصة بالمحادثات بين حكم الساحة وحكام تقنية الفيديو في الموسم الجديد، وذلك في الحالات الجدلية.

وأكد المصدر أن لجنة الحكام لا تعتزم إجراء أي تعديل في طريقة تعاملها مع الحالات التحكيمية الجدلية على الأقل فيما تبقى من منافسات الموسم الكروي الحالي، مُشيرًا إلى أن تلك الحالات يتم مناقشتها داخل لجنة الحكام ويعاقب أي حكم يخطئ دون إعلان تلك العقوبات.

وشدد على أن الموسم الجديد قد يشهد إذاعة مقاطع فيديو تتضمن تحليلًا لبعض الحالات التحكيمية الجدلية، مع إبداء رأي الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبرج، ومدى صحة قرارات الحكام فيها، من عدمه، على أن يتم إذاعة تلك المقاطع من خلال القناة الرسمية لاتحاد الكرة على موقع يوتيوب.

اقرا أيضًا | حسام حسن يهدم صنم “أسطورة الخطيب” ويُفاجئ الجميع بتصريحات نارية عن تزوير التاريخ!! فيديو

وأضاف المصدر أن استعراض بعض الحالات التحكيمية الجدلية، وإبداء رأي لجنة الحكام فيها ليس أمرًا مستحدثًا، حيث طُبق نفس الأمر في عدة دوريات منها الدوري السعودي، حيث يتم إذاعة مقاطع فيديو بشكل دوري ترصد أبرز الحالات التحكيمية الجدلية وتوضيح مدى صحة قرارات الحكام فيها من عدمه.

وأضاف أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على إذاعة التسجيلات التي تدور بين حكام الساحة وحكام الـ VAR خلال المباريات.

وأوضح أن الفكرة لا تلقى تلك ترحيبًا من بعض مسئولي لجنة الحكام؛ نظرًا لمخالفة ذلك للوائح التحكيم والتي تمنع الكشف علانية عن الحديث الذي يدور بين الحكم ومساعديه.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة