كأس العالم

أحمد عيد عبد الملك يوضح سبب هزيمة المغرب أمام فرنسا في كأس العالم 2022

علق أحمد عيد عبد الملك لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، على مباراة المغرب وفرنسا التي جمعت بينهما بالأمس، ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022.

وخسر المنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي بهدفين دون رد، في مباراة دور نصف النهائي، بعد أن فعل إنجازًا تاريخيًا غير مسبوق على مستوى العرب والمنتخبات الإفريقية، ببلوغه هذا الدور.

وقال عبدالملك في تصريحات عبر برنامج “بوكس تو بوكس” المُذاع على قناة “etc”: “المغرب أهدر عدة فرص، ولو كان تعادل كانت المواجهة ستكون صعبة، لكن منتخب فرنسا لعب بواقعية وحصل على ما يريد بعدما سجل الهدف الأول”.

وتابع: “منتخب المغرب لعب بطريقة دفاعية وكان يرغب في تحجيم طرفي الملعب مبابي وديمبيلي، وتضييق المساحات، جريزمان قدم بطولة عظيمة”.

وأضاف: “منتخب المغرب كان يسعى لخطف هدف، ولاعبيه ظهروا عليهم الاجهاد الشديد، ووضح ذلك تحديدا على حكيمي وزياش قبل نهاية المباراة”.

اقرأ أيضًا | مفاجآت بالجُملة.. شبانة يكشف كيف ناقشت إدارة الأهلي ما حدث في صالة الزمالك وموعد انتهاء أزمة كهربا!!

وأردف:”منتخب المغرب لديه روح وطموح كبير في حصد المركز الثالث على حساب كرواتيا، أسود الأطلس لديه حلول هجومية أكثر من كرواتيا وأتوقع حصولهم على المركز الثالث”.

واستكمل: “مباراة المغرب أمام كرواتيا لن تشهد اندفاع كبير بين الفريقين، المنتخب المغربي جعل جماهيره تبكي على عدم الصعود للنهائي، ما حدث كان غير طبيعي للغاية، الجمهور العربي كله كان سعيدًا بما تحقق في المونديال من جانب أسود الاطلس”.

واختتم: “منتخب فرنسا فرض رقابة لصيقة على النصيري، والتغييرات التي شاركت في صفوف المغرب لم تحقق الإضافة، لم يكن هناك حالة توفيق كبيرة لوليد الركراكي، وعبدالرازق حمد الله أهدر فرصتين محققتين بشكل كبير”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة