اخبار الكرة العالمية

“المستقبل صعب”.. فيتوريا يصدم المصريين بالأرقام عن وضع الكرة المصرية – فيديو

تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني عن أسباب تراجع الكرة المصرية في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلي أن المنتخب المصري يعاني من قلة اللاعبين المحترفين في الخارج مقارنة باللاعبين الأفارقة.

وقال “فيتوريا” :”لدي أفكار وأوضحتها لاتحاد الكرة، أنا هنا عندي بعض الإحصائيات كلها تمت من الجهاز الفني بالمقارنة مع الفرق الإفريقية”.

وأشار :” نرى أن السنغال المغرب الجزائر تونس مصر، بالترتيب من حيث المنتخبات التي تمتلك لاعبين أقل من 26″.

وأضاف “فيتوريا” خلال استضافته في برنامج “ملعب أون” على قناة “أون تايم سبورت” :”اللاعبون في عمر أقل من 26 عامًا يؤدون نصف ما يؤديه اللاعب النيجيري في نفس العمر من ناحية المشاركة في المباريات”.

وتابع :”اللاعبون الأقل من 26 عامًا في المنتخبات الإفريقية ويلعبون في أوروبا، السنغال يمتلكون 20 لاعبًا تونس 12 نيجيريا 18 الجزائر 14، ومصر 2 فقط، و18 لاعب أقل من 26 عامًا في المنتخب المصري يلعبون في الدوري المحلي”.

وأوضح “فيتوريا” :”المنتخبات التي وصلت لدور الـ 16 في كأس العالم كلهم يمتلكون لاعبين كثيرين في أوروبا، ويوجد فرق كبير بين هذه المنتخبات ومنتخب مصر، ممكن نستفيد من هذا الأمر لو كان الدوري المصري قوي”.

وأستطرد :” 13% من اللاعبين الشباب في مصر فقط يلعبون في الدوري الممتاز، وهذا أمر صعب جدًا”.

وأكد “فيتوريا” :”هذه الأرقام تعني أن المستقبل صعب، إنسى إنني المدير الفني، هذه البيانات هي الواقع لابد أن نتفهمها جيدًا، لا يوجد لاعبين حديثي السن يُشاركون في الدوري المحلي أو حتى خارجه”.

وأختتم “فيتوريا” :”الواقع يظهر أن اللاعب عندما يخرج للاحتراف يكون أفضل، لكن لابد من تغيير هذه النتائج والأرقام، وأن يوجد مساحة تنافسية للاعبين من سن 18 لـ 22″.

شاهد:

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة