اخبار الكرة العالمية

تتكون من 4 عناصر.. فيتوريا يوضح روشتة النهوض بالكرة المصرية

تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني عن روشتة النهوض بمستوى اللاعبين في الكرة المصرية، مشيرًا إلي ضرورة توافر عدة عناصر على رأسها عودة الجماهير وانتظام جدول المسابقة.

وقال “فيتوريا” :” اللاعبون يقدمون 50% من مستواهم، في ظل هذه الظروف العطاء قليل، الظروف الحالية لا تُساعد الناشئ للذهاب في أي مكان”.

وأشار:” كلامي فيه جرح أعلم ذلك، لكن لا يصح أن ننافس على ملاعب ليست على مستوى الدرجة الممتازة، بعض الفرق لا تمتلك الظروف للعب على ملاعب جيدة”.

وأضاف “فيتوريا” خلال استضافته في برنامج “ملعب أون” على قناة “أون تايم سبورت”:”أعلم أن هناك ظروف مادية لكن هذا أمر مهم إن لم يتحقق سيكون الأمر صعبًا”.

وأوضح “فيتوريا” روشتة النهوض بالكرة المصرية من جديد قائلا :”أنا أثق جيدًا في مصر وفي اللاعبين المصريين، لكن ما نراه الآن من البيانات لابد أن نركز عليها، تأهيل المدربين، ظروف أفضل وملاعب أفضل، مُشاركة لاعبين حديثي السن، وأن يكون الدوري أكثر تنظيمًا”.

وأكمل “فيتوريا” :”من وقت أن وصلت هنا الكثير يتحدث عن عقلية اللاعب المصري، لكن السؤال كيف للاعب أن يكون الأكثر احترافية لو في ظل هذا الواقع وهو لا يعلم متى سيلعب المباراة التالية ولا يوجد حضور جمهور ولا يوجد ملعب جيد، يجب لكي تتحقق هذه العقلية أن يكون الواقع متغير”.

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة