اخبار الزمالك

تحقيق زمالك نيوز – ما بين العزل والعودة .. مرتضى “محصور” حول الثغرات القانونية بعد تنفيذ حكم حبسه

أيام ساخنة ومصير مجهول يعيشها مرتضى منصور الذي يحمل منصب رئيس نادي الزمالك، ولكن يبدو أن هذا المنصب سيكون الصراع الأبدي لهذا الرجل مهما اختلفت الأزمنة والعصور.

مرتضى الذي كان ضليعا دائما في استغلال القوانين واللوائح في بطلان انتخابات أو الغائها أو حل مجالس سابقة.. أو حتى العودة من جديد بعد الحديث عن مخالفات مالية منذ عامين.. لن يتوانى عن تكرار كل ما سبق من أجل البقاء على كرسي رئاسة القلعة البيضاء. وهناك حائط صد يتمثل في القوانين.

وكانت محكمة النقض قد أيدت حكم الحبس لمرتضى منصور لمدة شهر بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأحمر. ورفض الطعن الذي قدمه رئيس الزمالك.

ويقضي مرتضى منصور في الوقت الحالي فترة العقوبة.. لكن ماذا عن فيما هو قادم؟ وكرسي رئاسة نادي الزمالك.

أولا ..

أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا بشأن الحكم الصادر من محكمة النقض لتوضيح الإجراءات القانونية المتبعة فى هذا الشأن فيما قضت اللائحة الاسترشادية المعمول بها فى نادى الزمالك فى مادتها رقم 41 بزوال العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة فى عدد من الحالات منها فى حال صدور ضد العضو حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحريات.

وفيما تقضى اللائحة الاسترشادية فى مادتها رقم 23 بأن يتولى مجلس إدارة النادى اختيار من يقوم بعمل رئيس مجلس الإدارة في حال غيابه.

واهتداء بما سبق، فإن مجلس إدارة نادى الزمالك هو من يقرر خلال اجتماعه تحديد من سيقوم بعمل رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك خلال الفترة المقبلة، وذلك إلى حين أقرب جمعية عمومية لانتخاب رئيس لنادى الزمالك.

*حدث بالفعل وتم اختيار سليمان وهدان كرئيس لنادي الزمالك لإشعار آخر .. ولكن بعدها بيوم واحد تم انعقاد اجتماع لمجلس الادارة والتراجع عن القرار بعدما تم التأكد بضرورة عزل مرتضى منصور أولا من منصبه وهو ما رفضته جبهة قادها نجله أحمد مرتضى داخل المجلس لتعود الأمور لنقطة الصفر.

وعادت الإدارة المركزية للأداء الرياضي لإصدار خطاب لتأكيد ما ورد من بيان وزارة الشباب والرياضة بضرورة عزل مرتضى منصور..

واستنادا على اللائحة الاسترشادية فإن مرتضى لا يحق له العودة والمفترض زوال عضويته طالما قضى عقوبة مقيدة للحريات.

ولكن مرتضى يراهن على القانون الجنائي بأن قرار حبسه ليس في قضية مخلة بالشرف أو فساد مالي وهو ما يستند عليه للعودة مرة أخرى إلى رئاسة النادي.

مفاجأة – طلب خاص من اللجنة القانونية لمرتضي منصور بعد تنفيذ حبسة !!

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة