اخبار الكرة العالمية

بيان ناري من وزير الرياضه بشأن أزمة نهائي الكأس بين الأهلي وبيراميدز!!-صوره

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه عن القصه الكامله وراء إختيار حكام مصريين لإداره نهائي الكأس بين بيراميدز والأهلي ، موجهاً رساله ناريه لبيراميدز بعد التهديد بسحب الإستثمار.

إقرأ أيضاً| خاص | مفاجأه.. زمالك نيوز يكشف المرشح الابرز لتدريب الزمالك بعد تعثر مفاوضات هيرليتش!!

وقال صبحي في بيان نشره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك:”اتحدث احيانا كمواطن مصري محب لوطنه واحيانا كمسئول يعي باحتراف مسئولياته بحكم الخبرة والتخصص وعند دمج الاثنين اري ان المشهد الرياضي في تقدم مستمر وبناء وهادف ، خاصة في الأعمار الاصغر للمستقبل من شباب رياضيين مصر”.

وواصل :”وينقصنا بعض التعديلات في قانون الرياضة كي يتم الضبط العام في الادارة بمن يدير ونري المشهد الرياضي في كرة القدم : عندما تحدث ازمة ناتجة عن من يدير خاصة في اللعبة الشعبية الاولي مزاج عام الشعب المصري “.

وتابع:”اتابع الاراء الكثيرة مع الوضع فى الاعتبار أن معرفة أصل موضوع وشكل الازمة وطرق التعامل ،و لكن قد تكون هناك اراء تحترم ايمانا بتبادل الافكار ووجهات النظر لكن ليست بضرورة أن تكون فرض على الواقع” .

وأضاف :”عموما اتحدث عن اتحاد الكرة والذي اتابعه بمستهدفات مرتبطة بتراكمات اخطاء قديمة ومتراكمة حتي لو كنت عضوا سابق بمجلس ادارته ٢٠٠٤ لكن هناك الكثير يجب وضعه في الاعتبار ،يوجد لدينا لجنة للحكام يرأسها خبير اجنبي للتطوير الذى استقرت إليه آراء غالبية الأندية”.

وأكمل:”وأيضا لعدم الثقة فيما جري من مشكلات سابقة كثيرة بين الاندية والاتحاد والتشكيك الدائم للاندية مع الاتحاد واللجنة مهما كانت الاسماء الكبيرة بداية من الكابتن محمد حسام رحمة الله عليه ومرورا بالكابتن محمد حافظ رحمة الله عليه ،او حتي شيخ الحكام مصطفي كامل رحمة الله عليه او الكابتن جمال الغندور او الكابتن عصام عبد الفتاح او حتي الكابتن سمير عثمان”

وأستطرد :”كلهم خبرات مصرية ولكن قد يكون لبعض الوقت هناك حاجة لمنظومة احترافية ووفقا لاراء الاندية اعضاء الجمعية العمومية باالدوري أصبح المنوط بقيادة ملف الحكام خبير اجنبي جاء للتطوير وتحقيق العدالة والشفافية بما يضمن لكل نادى الحصول على حقوقه وهذا هو الهدف المنشود “.

وأردف :”وفي الازمة الحالية الخبير الاجنبي هو من رأى ضرورة اعطاء الفرصة لقبول الحكم المصري لادارة المباريات في ظل ادارة الخبير توفيرا للنفقات التي كانت مستمرة حملا علي الاندية التي تطلب حكما اجنبيا علي نفقتها ،وعند فصل إدارة مباريات الدوري عن الاتحاد ، ونجد ان الرابطة من مسئولياتها ان تتحمل احترافيا ادارة المباريات في الدوري مع بقاء اللجنة بالاتحاد، لذا لابد وان يكون هناك تنسيق بين الرابطة والاتحاد “.

وشدد:” وفي حال تملك احد اندية الدوري ومع الاحتفاظ بحقوقه لا يعني الضغط او التلويح بذلك وكذلك اللجنة الخاصة بالتحكيم لها سلطاتها لكن يجب ان تراعي ان يكون عملها محترف بقواعد واسس تطبق علي الجميع والاتحاد رأى ادارة كاس مصر والنهائي يجب ان لا يكون ذلك مرتبط بازمة ولكن عند الحدوث يجب حسن ادارة الازمة ،وهو الحال في نهائي كاس مصر”.

وأردف :”ولما اصدر رئيس لجنة الحكام قراره بالحكام المصريين للنهائي فإنه قرار يحترم ، لكن يجب التوضيح للراي العام عن السبب والرؤية ونتحدث الي الجماهير ومن حقهم وهو دور اتحاد الكرة ، وكذلك وضع اسس العدل والعدالة من العمل على استمرار تقنية الفار وضمان نجاح التجربة للحكم المصري حتي لا يؤدي ذلك الي العكس والتركيز علي تدريب الكوادر التحكيمية ووضع منظومة بها شفافية واحترام عقلية الجماهير ، فالخبير الاجنبي لادارة اللجنة “.

وأتم :”في وجود خبراء تطوير اجانب للمنتخب الاول والمنتخب الاولمبي في منظومة للدوري بها الكثير من المديرين الفنيين الاجانب ، وحجم استثمار في قيم سوقية لتعاقدات لاعبين مصريين محترفين ولاعبين اجانب يجب ان تكون حلول واضحة لها الاستمرارية وليست وقتية واتحاد الكرة والرابطة ولجنة الحكامو لجنة الانضباط وقانون الرياضة والجمعيات العمومية ودور الوزارة
الاعلام ،عناصر يجب ربطها والمنظر بشكل شمولي وليست من زاوية شخصية ويبقي المهم المنتخبات المصرية والتخطيط المستقبلي ودي نظرتي ونظرتنا في الوزارة وان شاء الله لن يصح الا الصحيح.. والله ثم الوطن من وراء القصد ..تحيا مصر” .

بيان ناري من وزير الرياضه بشأن أزمة نهائي الكأس بين الأهلي وبيراميدز!!-صوره

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة