اخبار الاهلي

تقارير: السعودية تجهز عرض خيالي لرعاية السوبر الإفريقي .. تعرف على موقف الأهلي

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن وجود عرض خيالي من المملكة العربية السعودية لرعاية دوري السوبر الإفريقي.

حيث ذكرت صحيفة جارديان البريطانية، اليوم الجمعة، أن محادثات مهمة تجري حاليا بين السعودية والاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، لإبرام اتفاق رعاية للسوبر ليج بقيمة 200 مليون دولار.

وأشارت الصحيفة إلى أن البطولة ستبدأ بنسخة مصغرة تضم 8 أندية فقط، وستقام في الفترة بين 17 أكتوبر و30 نوفمبر المقبلين، على أن يبدأ المشروع المتكامل للسوبر ليج في موسم (2024 – 2025) بمشاركة 24 فريقا.

وأشارت إلى أن بطولة “السوبر ليج” الإفريقي تأخر انطلاقها إلى موسم 2024/2025 حتى يتم الاتفاق مع المملكة العربية السعودية حول عقد الرعاية الجديد.

وخلال الأسبوع الماضي، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه وقع اتفاقية تعاون وتطوير مدتها خمس سنوات مع الاتحاد السعودي لكرة القدم – وهي خطوة قالت إنها ستعزز فرص النمو لأفريقيا والسعودية. كرة القدم العربية “.

وكان من المقرر أن يطلق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” البطولة التي تضم 24 فريقًا والتي حظيت بدعم كبير من رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو ، في أغسطس كجزء من خطط لرفع الصورة العالمية للأندية الأفريقية وتحقيق زيادة في الإيرادات.

وكشف عضو بارز في المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قرب إبرام اتفاق مع الشركة الإيطالية المنظمة لدوري السوبر الأفريقي لإقامة حفل ضخم على هامش مراسم أول قرعة لبطولة السوبر ليج، تزامنًا مع قرب انطلاق النسخة الأولى أكتوبر المقبل.

وسيقام بنسبة كبيرة في تنزانيا تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ونظيره الأفريقي، بحضور عدد من نجوم كرة القدم العالمية والأفريقية والآسيوية.وأضاف أن الشركة الإيطالية تعمل في اتجاهين، أولا إقامة حفل مراسم أول قرعة للبطولة خلال أواخر شهر يوليو المقبل، وثانيا إنجاز مهام تحضير الملاعب لاستضافة مباريات البطولة في منتصف شهر أكتوبر.

الأندية المشاركة في دوري السوبر الإفريقي

وسيشارك الأهلي في النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي بنظام مصغر بتواجد 8 أندية فقط، وهم على النحو التالي:

الوداد الرياضي.
الترجي التونسي.
الأهلي المصري.
حوريا كوناكري الغيني.
بيترو أتلتيكو الأنغولي.
سيمبا التنزاني.
صن داونز الجنوب أفريقي.
مازيمبي الكونغولي.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة