اخبار الاهلي

عودة النظام القديم.. موعد ومكان نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 بعد تأهل الأهلي

استطاع الفريق الأول لكرة القدم الأهلي الفوز أمام الترجي بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة على أرضية استاد القاهرة الدولي.

وكان لقاء الذهاب والذي قبل أسبوع انتهى لصالح الأهلي بثلاثة أهداف دون رد، على ملعب “حمادي العقربي”، ليكون مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا (4-0).

وستقام نهائي النسخة الجارية بالعودة إلى النظام القديم بعدما أقيمت النسخ الثلاث الأخيرة من نظام المباراة الواحدة وتحديدًا في نسخ: 2020 و2021 و2022.

موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب في القاهرة يوم 4 يونيو المقبل، أما لقاء الإياب سيقام إما في جنوب أفريقيا أو المغرب يوم 11 من نفس الشهر.

ويضرب فريق صن داونز الجنوب إفريقي موعدًا هامًا أمام منافسه الوداد البيضاوي المغربي، اليوم السبت، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن مواجهات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتقام المباراة بين الوداد وصن داونز على أرضية استاد بريتوريا في إطار إياب نصف نهائي المسابقة القارية.

وتعتبر موقعة النهائي بمثابة الثأر فإذا واجه الأهلي منافسه الوداد، سيسعى الفريق الأحمر للرد على بطل المغرب بعد الفوز عليه في نهائي نسختي 2017 و2022.

وفي حال فوز صنداونز سيحاول الأهلي الثأر من بطل جنوب أفريقيا نظرًا لتفوق الأخير في مرحلة المجموعات بالتعادل الإيجابي في القاهرة بنتيجة (2-2)، والخسارة في جنوب أفريقيا بنتيجة (5-2).

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة