كأس امم افريقيا ٢٠٢٣

الأجواء تشتعل مبكرا .. التعدي على حافلة الترجي في المغرب وبيان ناري للرد من إدارة الفريق التونسي – فيديو

يستعد نادي الوداد البيضاوي المغربي، لاستضافة نظيره نادي الترجي التونسي، مساء اليوم الاحد 29 أكتوبر في ديربي شمال إفريقيا مثير خلال ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم.

ستُجرى المباراة على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء،والتي تنطلق في تمام الساعة 8 مساء بتوقيت القاهرة.

واشتعلت الاجواء مبكرا بين الفريقين قبل انطلاق المباراة مساء اليوم الاحد، بعد تعرض حافلة الفريق التونسي للرشق في الدار البيضاء.

وتعرضت حافلة الترجي الرياضي التونسي في المغرب إلى الاعتداء من قبل مجهولين في المغرب ليلة السبت 28 أكتوبر 2023، قبل مواجهة الوداد البيضاوي في ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي.

وبينما لم تكشف هوية المعتدين إلا أن شهود عيان من الجماهير التونسية في المغرب، صرحوا بأن ملثمين مسلحين بالحجارة والأسلحة البيضاء اعترضوا طريق الحافلة ليلا واعتدوا عليها بكسر زجاجها، بينما كان على متنها عدد من مسؤولي الفريق المشجعين.

وعلى إثر التعدي، اصدر مجلس إدارة نادي الترجي التونسي بيان منذ قليل قبل لقاء الوداد مساء اليوم جاء كالتالي :

يستنكر الترجي الرياضي التونسي الأحداث الخطيرة التي جدت ليلة أمس بمدينة الدار البيضاء حيث كانت جماهيرنا عرضة لإعتداءات عنيفة مباشرة بعد خروجهم من مطار محمد الخامس ويعبر بهذه المناسبة عن مساندته المطلقة لهم والوقوف إلى جانبهم.

إن ما حصل خطير جدا وسابقة فريدة من نوعها لجماهير تعودت على التحول بأعداد كبيرة مع الفريق في كل المقابلات خارج تونس وقد قام الترجي الرياضي التونسي بمراسلة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لاعلامه بهذه الاحداث مطالبا بضرورة أخذ التدابير اللازمة للحفاظ على سلامة جماهيرنا كما طالب من الكنفدرالية الإفريقية والمشرفين على مسابقة الدوري الإفريقي حماية انصار فريقنا عند التحول إلى الملعب وأثناء المقابلة وتأمين خروجهم من الملعب وإلى حين مغادرة التراب المغربي في اتجاه تونس.

وعلى الرغم من خطورة هذه الإعتداءات فإننا ندعو أحبائنا الذين سيكونون متواجدين هذا المساء بمركب محمد الخامس اخذ الحيطة و الحذر حفاظا على سلامتهم و ضبط النفس وعدم السقوط في فخ الاستفزازات حفاظا على سلامتهم و مراعاة لمصلحة النادي وتفاديا لأي عقوبات يمكن أن تحرم أنصارنا من الحضور في لقاء العودة .

كل المساندة لجماهيرنا العزيزة.

عاش الترجي الرياضي التونسي وعاشت جماهيره الوفية.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة