اخبار الكرة العالمية

فيتوريا يوضح سبب إختياره مواجهة الجزائر ويتحدث عن خطة إعداد المنتخب لأمم إفريقيا

اكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر أن مواجهة الجزائر الودية هامه للغايه لكلا الفريقين، وشدد أنه وضع خطة إعداد متوازنه لبطولة كأس الأمم الإفريقية

ويلتقي منتخب مصر مع الجزائر، في السابعة مساء الإثنين باستاد هزاع بن زايد، ضمن المعسكر الإعدادي للفراعنة في الإمارات.

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي : مباراة مهمة جدًا للفريقين، على علم بأن المباراة ستكون صعبة، لكننا لا ندخل مباراة إلا ويكون هدفنا الفوز، طموحنا عالي، كل المباريات التي أديناها كنا مقتنعين بهدفنا قبلها، إن شاء الله سنواجه فريق يتمتع بعناصر قوية يلعبون في دوريات على مستوى عالي، وستكون مواجهة قوية وسنؤدي فيها بإذن الله.

واضاف: نحن مركزين في هذه الفترة بعد ذلك سنرى ما سيحدث في مباراتي جيبوتي وسيراليون ومنافسات أمم إفريقيا، وبالتأكيد سواء بالعناصر التي ستلعب مباراة غد أو لاعبين أخرين بالتأكيد عرفتم شكل منتخب مصر في المباريات.

وشدد فيتوريا: نحن لسنا الفريق الذي يُدافع فقط، نحاول أن نكون مسيطرين ونخلق فرص أمام المرمى، مهما كانت العناصر الموجودة سيكون هذا شكل الأداء.

وتابع: اللاعبون الموجودين معنا دائمًا في المعسكرات يسهل علينا التواصل معهم ومنحهم التعليمات واستقبالهم للأفكار عن وجود عناصر جديدة.

وأشار المدير الفني لمصر: خطة الإعداد التي وضعناها استعدادًا لأمم إفريقيا أن نواجه خصوم تتمتع بأكثر من أسلوب لعب سواء فرق تتكتل دفاعيا أو تلعب مباراة مفتوحة، وأن نواجه خصم على مستوى قوي، هذا جزء من خطة الإعداد، واختيارنا للجزائر بسبب أننا وضعنا معايير للمنتخب الذي سنواجهه.

وأردف: مقارنة مثلا مباراة الجزائر وزامبيا، هدفنا من مباراة زامبيا أن نواجه فريق يتكتل ويلعب على المرتدة، وهدفنا من مباراة الجزائر أنه به عناصر مختلفة وأسلوب لعب مختلف عن زامبيا، هذا يعطينا خبرات لكي نظهر بشكل جيد في أمم إفريقيا.

وواصل فيتوريا: العمل على مدار السنة أن نتابع لاعبين لضمهم في المراكز التي نحتاجها، ومنتخب مصر به شيء مميز أنه يوجد به لاعبين يجيدون في أكثر من مركز، في أمم إفريقيا سيكون في ضغط مباريات كل 3 أيام، وطبيعي أثناء المنافسة تحدث إصابات وأمور غير متوقعة، والفريق الذي يعتمد فقط على 11 عنصر هذا لا يكون فريق للمستقبل.

وأختتم: رؤيتي أنني اختار لاعبين على مستوى متقارب والفرق بينهم ليس كبير، وهذه ميزة بالنسبة لي ولا يسبب لي ضغط أن أجد أكثر من لاعب في نفس المركز، من أكثر الأمور التي تسعد المدرب عندما يجري تغيير خلال المباراة أن يشارك لاعب على قدر المستوى ويرفع رتم الأداء.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة