اخبار الكرة العالميةكأس امم افريقيا ٢٠٢٣

بيان رسمي من الكاف يكشف موقفه من إلغاء بث المباريات الإفريقية على بي ان سبورتس

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم، في بيان رسمي أنه سعيد بإعادة الالتزام بشراكته مع شبكة بي إن سبورتس القطرية BEIN، بعد توصل الأطراف إلى اتفاق بشأن المسائل التي كانت محل نزاع.

و أجرت مجموعة شبكة قنواتي بي إن سبورت والإتحاد الأفريقي، مناقشات أدت إلى إعادة تأسيس شراكة متبادلة المنفعة بين الطرفين خلال السنوات المقبلة، وخاصة قبل إنطلاق كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار يناير المقبل.

وقال رئيس “كاف”، باتريس موتسيبي، إن “الاتحاد الإفريقي ملتزم بشدة بتعزيز وتطوير مصالح جميع الرعاة والشركاء وبناء علاقات متبادلة المنفعة معهم ومع جميع أصحاب المصلحة لدينا”.

وتابع موتسيبي، “إن الالتزام بالحوكمة الجيدة والأخلاق وأفضل الممارسات العالمية هو أمر ضروري وجزء أساسي وحاسم من الثقافة والطريقة التي يعمل بها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ويدير أعماله.

وأشار المتحدث نفسه، “لكي تكون كرة القدم في أفريقيا قادرة على المنافسة عالميًا ومستقلة، يجب أن تكون جودة كرة القدم الأفريقية على مستوى عالمي وجذابة للمشاهدين والرعاة والشركاء”.

وختم رئيس “كاف” تصريحاته بالقول، “هناك حاجة أيضًا للاستثمارات في أكاديميات الشباب وأندية كرة القدم والمنتخبات الوطنية والاتحادات الأعضاء في CAF والملاعب والبنية التحتية والمرافق الأخرى لكرة القدم، ويرحب CAF بشراكته مع beIN ويلتزم بتطوير وتوسيع هذه العلاقة لصالح الطرفين”.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير 2024، وتختتم يوم 11 فبراير.

تنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثان كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

كان من المفترض أن تقام المسابقة في صيف 2023 ولكن نظرًا للأمطار الموسمية في كوت ديفوار تقرر تأجيل المسابقة لتقام كما العادة في يناير.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة