اخبار الكرة العالمية

فيتوريا يضع روشتة علاج الأزمة الكبرى في منتخب مصر قبل كأس العالم 2026 – فيديو

تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري عن أزمة ارتفاع متوسط معدل سن اللاعبين في المنتخب قبل كأس العالم القادم، مشيرًا إلي أنه يعمل على النزول بمتوسط الأعمال من خلال ضم بعض العناصر الشابة للمنتخب.

ويواجه منتخب مصر أزمة خلال الفترة القادمة تتمثل في ارتفاع معدل متوسط أعمار اللاعبين خاصة في حال الصعود إلي كأس العالم القادمة 2026.

وقال “فيتوريا” :” ملف النزول بمتوسط أعمار اللاعبين في المنتخب المصري، هذا يعتبر واقع وأنا فكرت فيه أكثر من مرة، نحن حاولنا دائمًا أن نضم لاعب خبرة مع لاعب حديث سن، لاعب من عمر 24 أو 23 سنة”.

وأشار :” نحاول ضم هذه الأعمار، ولاعبين اصغر مثل أسامة فيصل وحسام عبد المجيد، لتتكون عندهم الخبرة مع المنتخب، تعاملت مع لاعبين ذو أعمار صغيرة، وفي البرتغال كنت أعمل مع هذا العمر”.

وأضاف “فيتوريا” خلال استضافته في برنامج ” جمهور التالتة” على قناة “أون تايم سبورتس 2 ” :”يوجد لاعبون في أعمال 23 و24 سنة لم يلعبوا في ملعب ممتلئ بالجماهير، ممكن يلعب 10 سنوات مع فريق ولا يلعب أمام الجماهير، يوجد لاعبين جيدين”.

وتابع :” لكن يجب أن نضع ضمانات للمدربين من أجل أن يدفعوا بلاعبين صغار، من أجل أن يكون في مرحلة إحلال لنجد في المستقبل لاعبين جيدين، يجب ألا نفكر في الوقت الحالي والنظر للمستقبل”.

وشدد “فيتوريا” :”اللاعبون يحتاجون لمنافسات على مستوى عالي، وهذا الواقع، في كأس العالم صلاح سيكون في عمر الـ 35، يجب من الآن أن نخلق لاعبين جدد يُنافسون في مستوى عالي”.

وأختتم “فيتوريا” :”مثال مركز الحارس في الدوري المصري، الأقل من 30 عامًا على مستوى الفرق يوجد 3 أو 4 لاعبين فقط، هل هؤلاء اللاعبين يتدربون من أجل تطوير مستواهم، لا أعلم، عندنا حراس 30 و35، يجب أن يتم الإحلال والتطوير”.

شاهد:

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة