العاب اخرى

تصريحات قويه من مدرب منتخب مصر لليد قبل بطولة إفريقيا.. ورأي خاص بشأن أحمد الأحمر!!- فيديو

تحدث الأسباني خوان كارلوس باستور المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد، عن بطولة أمم إفريقيا المقرر أقامتها في القاهرة،وشدد أن أحمد الأحمر نجم الزمالك أسطورة.

ويشارك منتخب مصر لكرة اليد في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 18 يناير حتى 28 من نفس الشهر..

وقال باستور في تصريحات عبر برنامج رقم 10 على القناة الأولى: “المفاوضات مع الاتحاد المصري لكرة اليد لم تكن صعبة كنت أبحث عن مشروع وكذلك الاتحاد كان يبحث عن نفس الأمر وبالتالي الأمور كانت سهلة”.

وأضاف:” نتمنى الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية من خلال حصد كأس الأمم ونتأهل إلى كأس العالم ونقدم مستوى تنافسي مع المنتخبات الأخرى هذه هي الأهداف المرجوة”.

وتابع باستور:” منتخبات الدنمارك وإسبانيا وفرنسا والسويد، لابد من التغلب على منتخب أو اثنين من تلك المنتخبات حتى نستمر في مشوارنا بشكل أفضل في كأس العالم وهذا ما نحتاجه الفترة المقبلة إذا حققنا هدفنا ووصلنا للمونديال”.

وشدد:” نمتلك جيل جيد من اللاعبين يمكنه تحقيق نتائج كبيرة وكأس الأمم الأهم بالنسبة لنا وكذلك الوصول إلى أولمبياد باريس”.

وبشأن الاستعداد لكأس الأمم، أشار:” هدفنا الأساسي حصد اللقب الفوز بالبطولة ومن ثم التأهل إلى أولمبياد باريس سوف نذهب للدنمارك للتدريب وملاقاة فرق عالمية لابد أن نقوم بالتركيز خطوة بخطوة ويوم بيوم في البطولة، يجب التركيز ومسؤوليتي حجب الضغط الجماهيري عن اللاعبين”.

واردف مدرب منتخب مصر لليد:” نختار 18 لاعبا فقط في القائمة المشاركة في كأس الأمم، ولكن يمكن إدخال 5 لاعبين أخرين خلال البطولة ومنفتحون على ضم لاعبين أخرين في القائمة”.

واوضح:” القائمة التي اخترتها للسفر معي إلى الدنمارك بشكل مبدئي هي نفس قائمة كأس الأمم2024،حسن قداح وإمكانية لحاقه بكأس الأمم لكرة اليد؟ الأمر لا يعتمد على جانب فني ولكن الرأي النهائي رأي طبي إذا لم يكتمل تعافي اللاعب لا أستطيع ضمه للقائمة”.

وواصل باستور:” اخترت حارسين فقط لأننا نعاني من إصابات كثيرة ونحتاج لاعبين بدلاء أكثر وليس حراس، أود أن يكون لدي 10 أو 15 لاعبا محترفا في قائمة منتخب مصر، ولكن المباراة الأكثر تنافسية في كرة اليد المصرية تكون بين الزمالك والأهلي، ومن الأفضل وجود فرصة أكبر لاحتراف اللاعبين في دوريات قوية”.

واكمل:” أتحدث معه دائما أحمد الأحمر أسطورة عندما تتحدث عن كرة اليد المصرية، دائما ما تسمع اسم الأحمر وحرصت على تواجده في قائمة35 لنحتفظ به كبديل اضطراري ومواقف تحتاج إلى خبرته”.

وحول رأيه في مقولة أن أحمد الأحمر هو ميسي كرة اليد؟ أكد باستور: “نعم هو حقق العديد من البطولات مع المنتخب ويقدم أداء مذهلا في عمر 40 عاما ولا شك أن الأحمر في وقته كان هو الأفضل”.

وزاد:” الدوري المصري لكرة اليد؟ أتمنى أن يكون هناك المزيد من الفرق التي تنافس الزمالك والأهلي وأن يكون الدوري أكثر تنافسية،وتغيير نظام الدوري للبلاي أوف، من الجيد أن يكون لدينا منافسة نشاهدها من ثلاث مباريات وهذا جيد للجمهور”.

وأختتم:” أقول للجمهور يجب دعم اللاعبين في الوقت الصعب والسهل وعدم الضغط على اللاعبين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو ما شابه ذلك لتقديم أفضل أداء وأطلب من الجمهور أن يملئ مقاعد صالة ستاد القاهرة لدعمنا في البطولة”.

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!