اخبار الكرة العالمية

تصريحات قوية من فيتوريا بشأن حظوظ مصر في أمم إفريقيا.. و تعليق ناري عن قلة أعداد المحترفين

تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري عن فرص الفراعنة في المنافسة على لقب كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار والذي من المقرر أن تنطلق في 13 يناير الجاري.

وقال “فيتوريا” خلال حوار مطول مع موقع” onz mondial” :” لاعب كرة القدم هو الملك في مصر، لدينا ثلاثة أندية ذات جودة هائلة هنا، الأهلي والزمالك وبيراميدز، من الصعب على اللاعبين مغادرة هذه الأندية والانتقال إلى نادٍ متوسط ​​في أوروبا.

وتابع :” هناك نظام بيئي يدفع اللاعبين للبقاء، واللاعبون أنفسهم لا يريدون مغادرة البلاد. وإذا بقوا يمنعون الشباب من اللعب، اللاعب في الدوري المصري يحصل على عيشة جيدة ولاعب كرة القدم ملك في مصر”.

وأشار إلى أن منتخب مصر جزء من هذه المجموعة المفضلة للفوز بكأس الأمم الأفريقية المقبلة بكوت ديفوار، ولا يمكن إخفاء ذلك.

وتابع: “أفريقيا تتكون من اختيارات عالية المستوى للغاية وتشهد الاختيارات الرئيسية للقارة أن لاعبيها يلعبون في بطولات العالم الخمس الكبرى”.

بسؤاله عن مرور 13 عامًا منذ آخر مرة فازت فيها مصر بكأس الأمم الأفريقية وهل يشعر بالضغط بسبب هذا الأمر، رد قائلا:” أشعر بضغط طبيعي لأنني في بلد كبير، لقد خضنا رحلة مثيرة للاهتمام، لكن الناس بحاجة إلى معرفة أنه لا يوجد شيء سهل”.

وأضاف، أنه عندما وقع على عقود تدريب منتخب مصر بدأ في دورة مدتها 4 سنوات ويجب علسه أيضًا إعداد هذا الفريق لكأس العالم 2026، وتحقيق لقب كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار مجرد خطوة، مشيرا إلى أنه يظل هدفه الكبير هو التأهل لمونديال 2026.

وأختتم “فيتوريا”:” بالطبع نريد الفوز بكأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار ولكنني عقلاني، لدينا فريق تطوير ونحن جميعًا واثقون من أنفسنا، ونعلم أنها منافسة صعبة”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة