اخبار الزمالك

تعرف على ترتيب الأهلي والزمالك في التصنيف الشهري للأندية

أصدر موقع «Football World Ranking» المتخصص في تصنيف الأندية اليوم الإثنين التصنيف الشهري للأندية المصرية على مستوى العالم.
وصعد النادي الأهلي مركزين في تصنيف شهر سبتمبر عن الشهر الماضي حيث أصبح في المركز الـ48 على المستوى العالم عكس شهر أغسطس الذي كان يحتل فيه المارد الأحمر المركز الـ50.

وخلال شهر سبتمر  خاض الأهلي 4 مباريات حيث نجح تُوج الأهلي في المباراة الأولى بقلب كأس السوبر المصري عقب تغلبه على غريمه التقليدي نادي الزمالك بنتيجة 3-2 في أول مباراة للسويسري رينيه فايلر المدير الفني الجديد للفريق.

وفاز الأهلي على فريق كانو سبورت من غينيا الإستوائيه بنتيجة هدفين دون رد في مباراة ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2019/2020 في أولى المباريات الإفريقية لفايلر.

وفي أولى مباريات المارد الأحمر في الموسم الجديد من الدوري الممتاز تغلب على سموحة بهدف دون رد سجله رمضان صبحي، وكرر الفريق فوزه على كانو سبورت في مباراة الإياب برباعية نظيفة ليتأهل الأهلي لدور المجموعات من دوري الأبطال.

الزمالك في هذا الشهر تراجع في ترتيبه عن الشهر الماضي حيث احتل الفارس الأبيض في تصنيف شهر أغسطس الماضي المركز الـ92 على المستوى العالم ولكن في تصنيف شهر سبتمبر تراجع ترتيبه ليحتل المركز الـ100.

ولعب الزمالك خلال شهر سبتمبر 5 مباريات حيث كانت الأولى أمام الاتحاد السكندري في نصف نهائي كأس مصر ونجح الفريق في تحقيق الفوز بهدف دون رد ليتأهل لدور النهائي من البطولة، والثانية كانت في دور النهائي من الكأس التي أستطاع الفارس الأبيض في تحقيق اللقب رقم 26 عقب التغلب على بيراميدز في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة ليحقق الزمالك أول بطولة تحت قيادة الصربي ميلوتين سريدوفيتش «ميتشو» المدير الفني الجديد للفارس الأبيض.

وخسر الزمالك المباراة الثالثة أمام الأهلي في مباراة كأس السوبر المصري التي خسرها أمام الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين بالإضافة إلى السقوط المباراة الرابعة أمام جينيراسيون فوت السنغالي بنتيجة هدفين مقابل هدف في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا والتي أقُيمت في مدينة داكار بالسنغال.

ونجح الفريق في تدارك الأمر وحقق الفوز في المباراة الأولى بالدوري الممتاز على الاتحاد السكندري بهدف دون رد سجله مصطفى محمد.

ولم يتم حسم نتيجة مباراة إياب دور الـ32 من البطولة على الرغم أن التشادي قدري صالح مراقب مباراة الزمالك والفريق السنغالي بانسحاب جينيراسيون فوت وفوز الزمالك بثلاثية نظيفة وتأهله لدور المجموعات من البطولة ولكن أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» خطاب بعدم اعتماد تأهل الزمالك للدور المقبل من البطولة الإفريقية حتى يتم انعقاد جلسه من قبل الاتحاد لاتخاذ القرار اللازم بشأن الأزمة خاصة بعد أن قدم الفريق السنغالي شكوى يعترض فيها على نقل المباراة من القاهرة للأسكندرية.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة