اخبار الزمالك

خبير اللوائح الدولية: الزمالك ليس طرفا في أزمة مباراة جينيراسيون.. والكاف ورط الجميع

أكد محمد فضل الله، خبير اللوائح والقوانين الدولية أن الزمالك ليس طرفًا في أزمة مباراة الإياب أمام جينيراسيون فوت السنغالى فى اياب دور الـ 32 لبطولة دورى أبطال إفريقيا.
وقال فضل الله :”الزمالك ليس له شأن بالأمر فالمسئولية تقع الآن على الاتحاد الأفريقى في إصدار القرار لافتًا إلى أنه إذا ما شعر الفريق السنغالى بالضرر فعليه أن يختصم الكاف أمام المحكمة الرياضية الدولية”.
وأوضح فضل الله أن الفيفا لن ينصف الفريق السنغالي، في حال تقديمه شكوي رسمية ضد الاتحاد الافريقي، خاصة وأن هناك قوى قاهرية ادت إلى نقل المباراة من القاهرة إلى الاسكندرية، مُشيرًا إلى أن الفيفا أولويته سلامة اللاعبين.
واضاف خبير اللوائح :”الاتحاد الافريقي “كاف” ورط الجميع، خاصة الفريق السنغالي، بعد قراره بنقل المباراة من ستاد بتروسبورت بالقاهرة إلى ستاد الجيش ببرج العرب بالاسكندرية، وفي حال عدم حضور الفريق السنغالي للمباراة سيعتبرا منسحبا وسيتأهل الزمالك إلى دور المجموعات”.
وأكمل فضل الله :”وفقا للوائح المعمول بها فى الكاف والفيفا فإن أى تغيير فى ملعب المباراة يجب أن يكون من خلال صاحب الأرض وبموافقة الاتحاد الافريقي”.
وواصل خبير اللوائح :”إذا ما اعتمد الكاف تغيير ملعب مباراة الزمالك وبطل السنغال لظروف قاهرة فى خطابه لاتحاد الكرة ونظيره السنغالى فإنه فى تلك الحالة يستثنى تطبيق النص والذى يشترط مدة محددة لطلب التغيير الخاص بالملعب”.
وتنص المادة الرابعة من باب الجدول ونظام البطولات الافريقية علي :”التوقيت المحدد للمباريات لكافة مراحل البطولة نهائي ولا يمكن أن يتغير إلا في حالة الضرورة القصوى التي يتم تحديدها من خلال اللجنة المنظمة للبطولة من جانب (كاف).”
ومن خلال هذه النقطة ، يتضح أن الضرورة القصوى فقط، هي التي تسمح للاتحاد الأفريقي بالموافقة على تعديل أي شيء يخص المباراة خلال 10 أيام من تاريخها، بدون الرجوع إلى الفريق الضيف.
يذكر ان نادي جينيراسيون فوت السنغالي قد اصدر بيانًا رسميًا كشف فيه صعوبة خوض اللقاء والتمسك بمواجهة الزمالك على ستاد بتروسبورت وأضاف مسئولي النادي أنهم سيسلكون كل الطرق الشرعية والقانونية للحفاظ على حقوقهم في تلك القضية وعدم تغيير موعد المباراة.
وجاء بيان النادي السنغالي في رسالة واضحة إلى تصعيد الأمر بكل الطرق وتقديم شكوى لدى الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” وهو ما حدث بالفعل في الساعات الماضية بتقديم شكوى في لجنة الانضباط ضد نادي الزمالك مدعمة بكل المستندات والملفات الخاصة بالقضية.
ويحتاج الزمالك للفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين في حالة نجاح الفريق السنغالي في التسجيل، بعدما تلقى الأبيض هزيمة مفاجئة خارج ملعبه أمام فريق جينيراسيون بنتيجة 2 / 1، في المباراة التي جمعت الفريقين بالسنغال ضمن مباريات الذهاب.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة