اخبار الزمالك

غيابات بالجملة فى كلاسيكو الدوري المصري الأهلى و الإسماعيلى

 

يحل الأهلى، فى السابعة والنصف مساء اليوم «الخميس»، ضيفاً على فريق الإسماعيلى، ضمن مباريات الجولة التاسعة من بطولة الدورى الممتاز، على ملعب المكس بالإسكندرية، حيث يدخل المارد الأحمر مباراة اليوم متصدراً البطولة برصيد 18 نقطة جمعها من 6 انتصارات متتالية دون أى خسارة، كان آخرها على حرس الحدود بهدف نظيف الأحد الماضى، باحثاً عن الفوز السابع على التوالى والبقاء على القمة، وتوسيع الفارق مع كل منافسيه على اللقب، خاصة الثنائى الزمالك وبيراميدز.
يدخل الأهلى، بقيادة مديره الفنى رينيه فايلر، المباراة، وسط غيابات كثيرة ضربت الفريق خلال الساعات الأخيرة، حيث يغيب رمضان صبحى لإصابته فى العضلة الخلفية، وحاجته إلى 6 أسابيع للعلاج، ويغيب أيضاً أحمد فتحى بسبب إصابة فى الركبة، فيما يبقى موقف الثنائى رامى ربيعة وعمرو السولية غامضاً بعد شكواهما من حالة إجهاد عام من توالى المباريات فى الفترة الأخيرة.

وجهز المدرب الفرنسى لاعبيه لمباراة اليوم، حيث ينوى الدفع بلاعبين جدد فى تشكيل الفريق لمباراة الدراويش، أبرزهم سعد سمير الغائب منذ فترة طويلة عن المباريات لإصابته فى الركبة، بجانب مروان محسن الذى قد يظهر فى هجوم الفريق على حساب المهاجم المغربى وليد أزارو، كما ينتظر أن يظهر أحمد الشيخ أو الأنجولى جيرالدو على حساب رمضان صبحى، فى الوقت الذى سيعود فيه للتشكيل محمد هانى بعد غيابه عن المباراة الأخيرة أمام الحدود، ونفس الأمر للتونسى على معلول الذى بات جاهزاً للمشاركة فى مباراة اليوم.

«صبحى وفتحى» خارج تشكيل الأحمر.. سعد سمير فى حسابات «فايلر».. «معلول» جاهز للمشاركة.. و«السلحدار»: نلعب لحصد نقاط المباراة

وعقد الجهاز الفنى عدة محاضرات مع لاعبيه، حذرهم فيها من خطورة فريق الإسماعيلى، والصحوة التى يشهدها مؤخراً، ونجاحه فى تحقيق فوزين متتاليين فى الدورى، حيث يعيش حالة من التألق، ولا بد من التركيز الشديد فى المباراة لضمان تحقيق الفوز، كما طالب المدير الفنى لاعبيه بضرورة التسجيل من أنصاف الفرص أمام مرمى المنافس، وعدم تكرار سيناريو مباراة الحدود الأخيرة وتأخر الفوز للدقائق الأخيرة.

ومن خلال التدريب الأخير، اتضحت ملامح تشكيل الفريق لمباراة اليوم، حيث ينوى المدرب السويسرى خوض المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، ومن أمامه الرباعى أيمن أشرف ومحمود وحيد (على معلول) ورامى ربيعة (سعد سمير) ومحمد هانى، وفى الوسط عمرو السولية ومحمد مجدى «قفشة» ووليد سليمان وحسين الشحات وجونيور أجايى (جيرالدو)، وفى الهجوم مروان محسن (وليد أزارو).

وفى المقابل، يقود أدهم السلحدار الدراويش منذ إقالة المدير الفنى الصربى ميودراج، وحقق الفريق تحت قيادة المدرب المصرى ثلاثة انتصارات على حساب المقاصة ونادى مصر، إضافة إلى الإعلاميين فى بطولة الكأس، وتعادل مع طنطا، ويحتل الفريق المركز السادس بجدول الدورى برصيد 13 نقطة، ويغيب عنه خلال مباراة اليوم أيضاً عدد من اللاعبين، منهم إبراهيم أبواليزيد وأسامة إبراهيم للإصابة، كما قام الجهاز الفنى باستبعاد عمر الوحش وحازم مرسى ووجيه عبدالحكيم.

ومن المنتظر أن يعتمد الجهاز الفنى للإسماعيلى على نفس عناصر التشكيلة الأساسية التى تشارك فى المباريات الماضية، وتضم: محمد مجدى لحراسة المرمى، ومن أمامه محمد هاشم وباهر المحمدى ومحمود البدرى وأحمد أيمن، وهمام طارق وعبدالرحمن مجدى ومحمد بيومى ودونجا ومحمد الشامى وشيلونجو.

وأكد أدهم السلحدار أنه يدخل اللقاء للفوز والانتصار، وشدد على أنه يثق فى إمكانيات لاعبيه فى تقديم أداء قوى وتحقيق الهدف، وأنه يحترم المنافس كثيراً، لكن فريقه يملك القدرة على حصد نقاط المباراة.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة