اخبار الزمالك

بالأرقام ..فرجاني ساسي يواصل تألقة ويطور من قدراتة الدفاعية

يتمتع فرجاني ساسي نجم وسط نادي الزمالك ومنتخب تونس، بمكانة خاصة لدى جمهور القلعة البيضاء نظرا للمستويات المتميزة التي يقدمها اللاعب منذ التعاقد معه في الموسم الماضي، ويمتاز “ساسي” بقدرته على إيصال صناعة الأهداف ومساعدة زملائه فى الشق الهجومى من خلال تمريراته الحاسمة .

ولكن الدولي التونسي لم يكتفي بهذا الجنب فقط طور مؤخرًا من قدراته الدفاعية والالتحمات، وحسب تقرير نشره موقع “الفجر” الرياضى وينقله لكم موقع “زمالك نيوز” فإن فرجاني كان أفضل لاعب في التحديات الفردية المختلفة خلال مباراة الزمالك و أول أغسطس الأنجولي السبت الماضى فى دورى أبطال أفريقيا، حيث خاض اللاعب 32 تحدي نجح في الفوز بـ20 منهم بنسبة نجاح وصلت لـ 63%، علمًا بان متوسط خوض فرجاني للخدمات الأرضية خلال الموسم الماضي كانت 18 تحدى فقط وبنسبة نجاح 59%.

التحديات الفردية الأرضية

وأشار التقرير إلي أن “ساسي” حيث كان أكثر لاعبي الجولة خوضًا للتحديات
الفردية الأرضية بـ 30 تحدي نجح في الفوز بـ 20 منهم بنسبة نجاح 67%، علمًا بأن
متوسط خوض للتحديات الفردية الأرضية خلال الموسم كان 17 تحدي فقط بنسبة نجاح
60%.”

التحديات الهجومية

وأضاف التقرير أن “ساسي” كان ثالث أكثر لاعب في عدد الالتحامات
التي خاضها بـ 19 تحدي هجومي ، و جاء في المركز الثاني من حيث نسبة الفوز بالألتحامات
بنسبة 79% ولم يتفوق عليه سوى زيزو لاعب الزمالك بنسبة 82% من 11 تحدي خاضها، علمًا بأن
متوسط خوض فرجاني للتحديات الهجومي خلال الموسم كان 8 تحديات بنسبة نجاح
64%.”

فرجاني ثاني أفضل لاعبي الجولة في الدربيل

حيث عمل 12 دريبل نجح في 10 منهم بدقة 83%، بينما اري بابل صاحب المركز الأول عمل 14 دريبل نجح أيضًا في 10 بدقة 71%، “علمًا بأن متوسط الدريبل لفرجاني خلال الموسم كان 5 فقط وبنسبة نجاح 70%.

 

ونجح نادي الزمالك فى تحقيق الفوز على نظيرة أول أغسطس الأنجولي بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما السبت الماضي على أرضية استاد السلام ليحقق الفارس الأبيض أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليحتل بها المركز الثاني خلف مازيمبي المتصدر.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة