اخبار الزمالك

محامي دولي يكشف موقف “كهربا” بعد فسخ عقده مع الزمالك

عادت صفقة انتقال محمود عبد المنعم “كهربا” نجم نادى الزمالك السابق إلي تصدر البرامج الرياضية مرة أخري، بعد التقارير التي اشارت إلي توقيع اللاعب للنادي الأهلي تمهيدا للإعلان عن الصفقة بشكل رسمي خلال الفترة القادمة.

ويسعي مسؤولي نادي الزمالك لضمان حقهم في أزمة اللاعب وذلك بعد فسخ عقدة من طرف واحد عقب نهاية الموسم الماضي ورحيلة للبرتغال لصفوف فريق أفيش البرتغالي ليكون بوابته للعودة إلى صفوف الأهلي مرة أخرى .

وفي هذا السياق اوضح نصر عزام المحامي الدولي ومحاضر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الموقف القانوني من انتقال لاعب الزمالك السابق و ديسبورتيفو أفيش البرتغالي، للنادي الأهلي.

وقال نصر عزام في تصريحات تلفزيونية بفضائية “عندما حصل كهربا على بطاقة مؤقتة وتم تسجيله في النادي البرتغالي استند لعدم صحة تعاقده مع الزمالك”.

وأضاف: ” اتحاد الكرة أقر أن عقد كهربا صحيح مع الزمالك، وبالتالي اللاعب وناديه البرتغالي وفقًا للائحة يتعرضان لعقوبات”.

وأوضح: “إذا أقيمت دعوة أمام الفيفا من الوارد أن يحصل الزمالك على تعويض مادي، بالإضافة لعقوبة رياضية ضد اللاعب والنادي البرتغالي لأن فسخ العقد مع الزمالك كان أثناء فترة حماية العقد، وهنا يتعرض كهربا لعقوبة الإيقاف من 4 إلى 6 شهور وإيقاف النادي البرتغالي عن فترتي قيد”.

وعن موقف النادي الأهلي من التعاقد مع كهربا، تابع نصر عزام: “عندما يحصل اللاعب على بطاقة موقته مع ناد جديد، يصبح من حق اللاعب الانتقال لأي ناد آخر لأن في النهاية سيكون هناك حكم ضد اللاعب والنادي البرتغالي”.

واختتم: “الفيفا ستفصل في هذا الأمر، إذا اخطأ كهربا ستكون هناك عقوبة مالية وإيقاف، أما إذا رأت الفيفا أنه من حق اللاعب فسخ تعاقده لن يكون هناك عقوبات على كهربا”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة