اخبار الزمالك

هل يحق لـ الأهلي قيد كهربا أفريقيا؟ .. تعرف على نص اللوائح

يستعد محمود عبدالمنعم “كهربا” جناح النادي الأهلي المنضم حديُا للفريق، خوض أول تدريباته مع الفريق الأحمر تمهيدًا للمشاركة فى المباريات القادمة مع الفريق.

وحسبما أوضح مصدر باتحاد الكرة فى وقت سابق فإن الأهلي يحق له قيد “كهربا” في قائمة الفريق المحلية، لحين البت فى القضية المرفوعة من نادى الزمالك فى حق اللاعب لدى الفيفا.

وعند موقف قيد اللاعب فى قائمة الأهلي الإفريقية أوضح مصدر باتحاد الكرة أن الأهلى من حقه قيد كهربا فى قائمته الإفريقية خلال شهر يناير القادم، خاصة وأن اللاعب لم يشارك مع الزمالك في أي مباراة عندما تم قيده فى قائمة الفارس الأبيض.

وأضاف المصدر أن لائحة دوري أبطال إفريقيا تنص على أنه: “خلال العام ذاته ، باللاعب من حيث المبدأ يحق له المشاركة لنادي واحد في بطولات الأندية، وعلى الرغم من ذلك إذا تم قيد اللاعب في قائمة أحد الأندية ولم يشارك في أي مباراة ببطولات الأندية، يحق له المشاركة مع ناد آخر مشارك في إحدى مسابقات الأندية خلال نفس العام مادام متفقًا مع اللوائح.”

وأوضح المصدر ذاته أنه بناءًا على النص السابق فإن الأهلى من حقة ضم كهربا لقائمة الفريق الأفريقية.

وتابع: أن الزمالك قام بالاعتماد على هذا البند في عام 2017 إضافة حسام باولو بعد ضمه من نادي سموحة قائمته الإفريقية، حيث كان باولو موجود في قائمة نادى سموحة الإفريقية لكنه لم يشارك مع الفريق السكندرى في أي مباراة.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة