اخبار الزمالك

بينهم حازم إمام..”كاف” يكشف تفاصيل أصوات جائزة الأفضل بأفريقيا

فاز النجم السنغالي ساديو ماني بجائزة افضل لاعب في افريقيا لعام 2019 في الحفل الذي أقيم في مدينة الغردقة، أمس الثلاثاء.

وتفوق ماني على محمد صلاح نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي ورياض محرز نجم مانشستر سيتي ومنتخب الجزائري.

وكشف “كاف” عبر موقعة الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القد تفاصيل التصويت على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019، حيث توج الجناح الدولي السنغالي ساديو ماني لاعب فريق ليفربول بالجائزة بعدما حقق 477 نقطة، وجاء الجناح الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول في الوصافة بعدما حصد 325 نقطة، وأخيرا صانع الألعاب الدولي الجزائري ولاعب مانشستر سيتي رياض محرز حاصدًا بذلك 267 صوتاً.

وتم تحديد 4 فئات للتصويت على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019، وقام بالتصويت على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا أعضاء اللجنة الفنية والتطوير بالاتحاد الأفريقي، ولجنة خبراء الإعلام، ومجموعة من أساطير كرة القدم الأفريقية.

ويحق لكل شخص اختيار 5 لاعبين من بين إجمالي 30 لاعبا جرى اختيارهم للمنافسة على الجائزة، حيث يحصل الأول على 5 نقاط، و4 نقاط للاختيار الثاني، و3 نقاط للثالث، ونقطتين للرابع، ونقطة للخامس.

ويمنح المدير الفني لكل منتخب، وقائد كل منتخب بكل دولة أفريقية حق لمنح صوتهما للثلاثي محمد صلاح ورياض محرز وساديو ماني، بواقع 3 نقاط للاختيار الأول، ونقطتين لصاحب المركز الثاني، ونقطة للثالث.

وشارك نجم نادي الزمالك والمنتخب الوطني السابق حازم إمام في التصويت من خلال اللجنة الفنية والتطوير، منح حازم 5 نقاط لصلاح باختياره أولا، و4 نقاط لماني باختياره ثانيا، ووضع محرز في الترتيب الثالث بـ3 نقاط، وكاليدو كوليبالي مدافع نابولي رابعا ومنحه نقطتين، وأخيرا أوباميانج لاعب أرسنال خامسا بنقطة واحدة.

ومنح كل من المدير الفني للمنتخب الوطني وقائد الفراعنة صلاح 3 نقاط، ونقطتين لرياض محرز، ونقطة وحيدة لساديو ماني.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة