اخبار الزمالك

اتحاد الكرة يعلنها : 11 حالة إصابة بكورونا بين أندية الدورى الممتاز حتى الآن

أكد مسئولو اللجنة الخماسية لادارة اتحاد الكرة، أن نتائج المسحات التى خضع عليها عدد كبير من أندية الدورى الممتاز حتى الان أسفرت عن ظهور 11 حالة إيجابية بين اللاعبين والمدربين والاداريين وعمال غرف خلع الملابس، وأوضح مسئولو اللجنة أن هذه الحالات تم التعامل معها فورا بالتنسيق مع اللجنة الطبية بالجبلاية وتم عزلهم والحصول على الأدوية اللازمة وفقا للبروتوكول الطبى كما سيتم متابعتهم بشكل مستمر لحين اكتمال الشفاء.

 

واوضح مسئولو اللجنة الخماسية ان الحالات الايجابية تنتمى لأندية الاتحاد السكندرى وانبى والمقاولون العرب وطنطا، بينما جاءت المسحات سلبية تماما لأندية الأهلى والمصرى وسموحة ودجلة والانتاج الحربى والطلائع وحرس الحدود، بينما ينتظر اتحاد الكرة مسحات اندية اف سى مصر والزمالك والاسماعيلى.

 

وحددت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة أول يوليو المقبل موعدا لإعلان جدول الدورى العام بعد قرار استئنافه، وأخطر أعضاء اللجنة المديرين الفنيين لأندية الدورى الممتاز خلال اجتماع أمس الأربعاء، بأن جدول الدورى سيكون جاهزا فى الأول من شهر يوليو المقبل، خاصة أن إدارة المسابقات بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” ستجتمع يوم 30 يونيو الجارى، لحسم مواعيد مباريات الدور نصف النهائى والنهائى لبطولتى دورى الأبطال الأفريقى والكونفدرالية، إلى جانب الأجندة الدولية لمباريات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للكبار.

على صعيد متصل، أكد جمال محمد على نائب رئيس اللجنة الخماسية التى تدير اتحاد الكرة أن مدربى الأندية اتفقوا على حاجة كل الفرق إلى 6 أسابيع إعداد لفرقهم قبل خوض أى مباراة رسمية، وأضاف نائب رئيس اللجنة أنه تم الاتفاق على استئناف الدورى رسميا فى الأسبوع الثانى من شهر أغسطس المقبل وتحديد 15 أغسطس المقبل.

وفي سياق اخر اعلن مرتضي منصور ان مجلس إدارة النادي وبالإجماع قرر عدم إستكمال بطولة الدوري العام الممتاز لهذا العام.

وأكد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك انه يجب وقف “مهزلة” عودة بطولة الدوري العام، مشيرا إلى أن مجلس إدارة النادي اصر على عقد جلسة “ديمقراطية” لإتخاذ قرار جماعي.

من ناحية أخرى، يعقد حسام البدرى، المدير الفنى لمنتخب مصر الأول، اجتماعا مع اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى السبت المقبل بمقر اتحاد الكرة، لمناقشة ما وصلت إليه اللجنة من اقتراحات فى اجتماعها مع مدربى أندية الدورى الممتاز للاطلاع عليها ومناقشتها بما يتواكب مع مصلحة المنتخب والأندية معًا، ويأتى ذلك فى ضوء المباحثات التى جرت بينه وبين الجناينى رئيس اللجنة الخماسية والمشرف العام على المنتخب.

ويتطلع المدير الفنى للمنتخب الوطنى للتأكد من حصول اللاعبين على فترة إعداد مناسبة تفاديا لحدوث إصابات، إلى جانب الحفاظ على التوقيتات الزمنية الخاصة باستعدادات المنتخب فور معرفة ملامح مشوار التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأسى الأمم الأفريقية والعالم.

وغاب حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، وشوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأولمبى، عن اجتماع مدربى فرق الدورى مع اللجنة الخماسية الأربعاء الماضى، وحضر الاجتماع ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب، ممثلاً عن المنتخبات، كما حضر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى، وسامى قمصان مدرب الفريق وباتريس كارتيرون مدرب الزمالك.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة