اخبار الكرة العالمية

سيف زاهر يكشف تفاصيل أزمة مشاركة الفرق المصرية في البطولات الإفريقية الموسم الجديد – فيديو

كشف سيف زاهر مقدم برنامج “ملعب أون” على قناة “أون تايم سبورت” عن الخطوات التي سيتخذها اتحاد الكرة للخروج من أزمة إرسال أسماء الأندية المقرر أن تشارك فى البطولات الإفريقية العام القادم.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم  عن موعد النسخة المقبلة من البطولات الافريقيه للانديه 2020/2021، وحدد آخر موعد لتسجيل الفرق المشاركة ببطولات الاندية الافريقية والذي سيبدأ من اليوم الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر على أن يكون اليوم الأخير من هذه العملية هو 20 أكتوبر 2020 قبل إجراء القرعة.

وأشار إلى أن الاتحاد المصريى سيرسل للاتحاد الإفريقي ليستفسر منه عن وجود أى تأجيلات خاصة باللقاءات الدولية المقررة للمنتخب المصري فى شهر أكتوبر، وفى حال وجود تأجيل سيتم تسكين مباريات الدوري فى هذه الفترة ومن ثم الإنتهاء من بطولة الدوري.

وأضاف “سيف” أنه فى حالة عدم وجود تأجيلات فيخاطب الاتحاد المصرى نظيره الإفريقي من أجل تسكين الأندية المصرية فى القرعة بنظام الرموز أو الحرف دون اعتماد أسماء أندية حتى يتم الإنتهاء من المسابقة.

وأوضح أنه تواصل مع المهندس هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الإفريقي والذى أكد أنه لايوجد هذا العام أى استثناءات خاصة بإعلان الأندية المشاركة ولابد من إنتهاء المسابقات فى وقتها المحدد.

 

 

وتابع: ” الحل أنه لايوجد أزمة فى هذا التوقيت لدى النادى الأهلى لأنه لا محالة أنه سيشارك فى دوري أبطال أفريقيا نظرًا لتصدره المسابقة، والمشكلة فى الزمالك وبيراميدز من منهم سيشارك في دوري أبطال أفريقيا ومن سيشارك فى الكونفدرالية”

وواصل: ” بنسبة كبيرة اتحاد الكرة سيرسل تصنيف العام الماضي وعليه يشارك الأهلي والزمالك في دوري الأبطال وبيراميدز والمصري فى بطولة الكونفدرالية الإفريقية”

وأتم: الموقف سيكون ظالم للمقاولن العرب لكن الأزمة أنه لايوجد حل، أنه يتعين على اتحاد الكرة اعتماد تصنيف العام الماضى أو العام الحالى فى حال انتهاء الدوري”

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة