اخبار الزمالك

قائد أمجاد النصر السعودي… مدرب أوروجوياني مطروح على إدارة الزمالك للتعاقد معه

علم “زمالك نيوز” أن الأورجوايانى جوزيه دانيال كارينيو مدرب نادي الوحدة السعودي السابق دخل ضمن دائرة اهتمامات الزمالك حيث تلقى مسئولو النادي أسم المدرب من أحدى شركات التسويق.

وطلب مسؤلى الزمالك الاستفسار عن الشروط المالية للمدرب ونتائج مسيرته الأخيرة.

وفي سبتمبر 2012، استعان نادى النصر بـطكارينيو” لخلافة المدرب فرانشيسكو ماتورانا، وفي موسمه الأول لعب نهائي كأس ولي العهد قبل أن يخسر أمام الهلال، لكن في الموسم التالي 2013-2014 حقق إنجازاً تاريخياً مع النادي الأصفر.

وبعد 16 عاماً من الغياب عن البطولات، أخذ كارينيو الفريق إلى منصة أبطال كأس ولي العهد بعد الفوز على الهلال 2-1 شهر فبراير 2014، وبعدها ببضعة أسابيع كان النصر بطلا للدوري للمرة الأولى منذ 19 عاماً، ليصنع كارينيو شعبية كبيرة في السعودية وخصوصا وسط جماهير نادى النصر، إذ إنه المدرب الأول الذي يحقق ثنائية محلية مع النصر منذ تولى البرازيلي فورميجا مطلع الثمانينات، قبل أن ينتهي عقده مع النادي ويقرر المغادرة وخوض عدة تجارب مختلفة.

وفي سبتمبر 2017، تعاقد الشباب السعودى مع المدرب الأورجوايانى، وبقي معه أقل من 6 أشهر، وعقب خسارته من نادى النصر تمت إقالته من منصبه فى مارس من عام 2018، ليترك كارينيو تجربة الشباب بثمانية انتصارات وخمسة تعادلات وتسع خسائر.

وفي الموسم الحالي جاء كارينيو إلى السعودية مع الوحدة، وبعد 24 مباراة في مختلف البطولات، خسر أمام النصر بهدف المغربي عبد الرزاق حمد الله، واستلم ورقة إنهاء العقد للمرة الثالثة خلال أقل من عامين ونصف.

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة