اخبار الزمالك

الزمالك ضد الرجاء المغربي| تاريخ مواجهات الزمالك أمام الأندية المغربية… تفوق كاسح للأبيض

يستعد نادي الزمالك لمواجهة نظيره الرجاء المغربي في ذهاب الدوري قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا والتى تقام في المغرب، الأحد القادم، على أن يقام لقاء العودة في مصر يوم 24 من الشهر الجاري.

ويأمل الزمالك في تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه، للاقتراب من التأهل إلى نهائي البطولة الأفريقية، وإعادة اللقب لخزائن الفريق الأبيض، من بوابة الأندية المغربية مجددا، والتي يتفوق عليها الزمالك، ويعتبر مواجهتها بشرة خير في بطولات أفريقيا المختلفة.

وفيما يخص أرقام وإحصائيات الزمالك أمام الأندية المغربية في بطولات إفريقيا المختلفة فهي كالتالي:

– خاض نادي الزمالك 19 مباراة أمام الأندية المغربية، يمتلك النادي الأبيض الأفضلية فيها، حيث حقق 11 انتصارا، مقابل 5 تعادلات، و3 انتصارات فقط لصالح أندية المغرب.

– سجل الفريق الأبيض 27 هدفا في شباك الفرق المغربية، بينما نجحت الفرق المغربية في الوصول لشباك القلعة البيضاء خلال 13 مناسبة.

– حقق الزمالك 3 بطولات أفريقية على حساب الأندية المغربية في بشرة خير للقلعة البيضاء قبل لقاء الأحد المقبل، وكان أولها دوري أبطال أفريقيا أمام الرجاء في عام 2002، بعد التعادل ذهابا بدون أهداف، والانتصار إيابا بهدف نظيف سجله تامر عبدالحميد.

وحقق الزمالك لقب السوبر الأفريقي عام 2003 على حساب الوداد البيضاوي، بثلاثية مقابل هدف، عن طريق حازم إمام ومحمد عبدالواحد وعبدالحليم علي.

وكانت آخر بطولات القلعة البيضاء على حساب نهضة بركان المغربي، في كأس الكونفدرالية عام 2019، بركلات الترجيح، بعد الهزيمة ذهابا 1-0، والانتصار إيابا بنفس النتيجة عن طريق محمود علاء.

– حقق الزمالك طوال تاريخه 11 لقب أفريقي (5 بطولات دوري ابطال أفريقيا – 4 كأس سوبر أفريقي – 1 كأس الكونفدرالية – 1 كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس)، بينما حقق فريق الرجاء المغربي 7 ألقاب أفريقية (3 بطولات دوري ابطال أفريقيا – كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية” مرتين – السوبر الأفريقي مرتين).

– أولى مواجهات الزمالك ضد الأندية المغربية في البطولات الأفريقية كانت أمام الجيش الملكي، في نصف نهائي كاس أفريقيا للأندية الأبطال عام 1985، وانتصر كل فريق 1-0 على ملعبه، قبل أن يتفوق الجيش الملكي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

– الانتصار الأكبر للقلعة البيضاء ضد الأندية المغربية كان على حساب فريق الوداد البيضاوي برباعية نظيفة، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2016.

تاريخ مواجهات الزمالك والرجاء المغربي

1- واجه الزمالك نظيره الرجاء في 4 مباريات، وكانت البداية في ذهاب نهائي دوري ابطال أفريقيا عام 2002، والذي استطاع الزمالك الخروج بشباكه نظيفة، والحفاظ على التعادل السلبي أمام مضيفه الرجاء بالمغرب.

2- نجح الزمالك في الانتصار على الرجاء في إياب نهائي دوري الأبطال بهدف نظيف سجله لاعب الوسط تامر عبدالحميد، ليتوج الفريق الأبيض بلقب البطولة.

3- واجه الزمالك نظيره الرجاء مجدداً في عام 2005، ضمن منافسات البطولة العربية، وفي لقاء الذهاب تفوق الزمالك خارج ملعبه بثنائية نظيفة عن طريق عبدالحليم علي ومصطفى جعفر.

4- واستطاع الرجاء الاستفاقة في مباراة العودة ليثأر من هزيمته، ويطيح بالزمالك من البطولة، بعد انتصاره بثلاث أهداف دون رد، عن طريق ماكيا وسفيان العلودي وإبراهيم سعيد بالخطأ في مرماه.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة