اخبار الزمالك

الزمالك ضد المصري | صراع الـ 3 نقاط ” باتشيكو في مواجهه علي ماهر “

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة قوية مساء اليوم الخميس أمام النادي المصري البورسعيدي ضمن منافسات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري المصري الممتاز على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وتأتي أهمية المباراة بالنسبة للزمالك من أجل الحفاظ على المركز الثاني المؤهل لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في ظل مطاردة بيراميدز للفارس الأبيض ، حيث يملك أبناء ميت عقبة 61 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثالث.

وتتجه الأنظار للزمالك في مواجهة الفريق البورسعيدي كونها تعد المباراة الأولى للجهاز الفني الجديد للفريق بقيادة البرتغالي جيمي باتشيكو الذي تولى لواء الإدارة الفنية للقلعة البيضاء خلفاً للفرنسي باتريس كارتيرون بعد أن قام بفسخ عقده من أجل تولي تدريب نادي التعاون السعودي.

ويفتقد الزمالك لجهود كل من طارق حامد ومصطفى محمد بسبب الإجهاد، بينما أصبح من المتوقع أن يتكون تشكيل الزمالك من : محمد أبو جبل وعبد الله جمعة ومحمود علاء ومحمود الونش وحازم إمام وفرجاني ساسي وإمام عاشور وأشرف بن شرقي ويوسف أوباما وأحمد سيد “زيزو” وكاسونجو كابونجو.

وحرص باتشيكو على التركيز على معالجة الأخطاء الدفاعية بعد أن تابع مباراة الزمالك الأخيرة أمام نادي الجونة التي أنتهت لصالح الفريق الأبيض بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف .

و ركز خلال التدريبات الأخيرة على تصحيح الأخطاء الدفاعية بشأن التمركز الصحيح والترابط بين ثنائي الدفاع، كما وجه رسالة للاعبين مفادها بأنه لم يكن سيوافق على تولي تدريب الزمالك إلا حينما رأى وجود لاعبين متميزين قادرين على تحقيق طموحات النادي بتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا والبحث عن الفوز في كل مناسبة حتى في مباريات الدوري الذي فقده النادي لصالح الغريم التقليدي الأهلي.

و ركز الجهاز الفني للزمالك على تغيير أسلوب اللعب في بناء الهجمات، على أن يبدأ الفريق في تنظيم اللعب من وسط الملعب بالتمريرات السريعة، كما كانت هناك تعليمات للاعبي الوسط بضرورة الزيادة الدفاعية لغلق المساحات أمام الفريق المنافس، وسرعة التمرير بشكل صحيح واللعب من لمسة واحدة من أجل ضرب تكتلات المصري المتوقعة في المباراة.

وقام مجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة المستشار مرتضى منصور بصرف مستحقات اللاعبين المالية قبل مباراة المصري البورسعيدي من أجل فرض حالة من التركيز بشكل أكبر للاعبين، وأكد المستشار مرتضى منصور في حديثه مع اللاعبين على أنه لن يقبل بأي تهاون في الفترة المقبلة من أجل تحقيق حلم اللقب الإفريقي السادس في تاريخ القلعة البيضاء .

ومن ناحية أخرى، فإن المصري البورسعيدي يدخل المباراة بطموح تحسين موقفه في جدول الدوري الممتاز، حيث يقبع أبناء المدينة الباسلة في المركز الثالث عشر برصيد 33 نقطة، ويسعى الفريق إلى تحسين نتائجه بعد تحقيق فوز وحيد في آخر 4 مواجهات في اللقاء الأخير أمام نادي أسوان.

وحقق المصري البورسعيدي 8 انتصارات فقط خلال 30 مباراة بالدوري بينما تلقى الهزيمة في 11 لقاء وتعادل في 9 مواجهات، وهو الأمر الذي يدفع الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية خلال مواجهة الزمالك.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة