تقارير

باتشيكو الناجح مع الزمالك بنسبة الـ90% – قائد ثورة التصحيح “الذي جاء لحلم أفريقيا”

ما بين داعم لتجربة البرتغالي جيمي باتشيكو حامل لواء الإدارة الفنية للزمالك وآخر ينتابه القلق..

الجميع يتكاتف خلف الجهاز الفني في الوقت الحالي من أجل الحلم الأبرز “دوري أبطال أفريقيا” وسافر الزمالك عصر اليوم الثلاثاء إلى المغرب استعداداً لمواجهة الرجاء المغربي يوم 18 إكتوبر في ملحمة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبالقراءة في سطور ما قدمه باتشيكو في أول مجلداته مع الزمالك، نجد أن البرتغالي أبلى بلاء حسنا، وحقق نسبة نجاح تتخطى الـ90% وسط ظروف صعبة.

*في الدوري، قاد باتشيكو الزمالك 3 مباريات أمام المصري البورسعيدي ووادي دجلة وحرس الحدود، حقق الفارس الأبيض انتصارين وتعادل وحيد ليحصد 7 نقاط من أصل 9 نقاط، والأهم حقق المطلوب منه بالحفاظ على المركز الثاني حتى الأن المؤهل إلى دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل.

وفي مسابقة كأس مصر، لعب الزمالك تحت قيادة باتشيكو مباراة دور الستة عشر أمام سموحة، وحقق المطلوب بإسقاط الفريق السكندري للتأهل لدور الثمانية بعد مباراة ماراثونية أمتدت إلى الوقت الإضافي لتنتهي بهدفين مقابل هدف.

4 مباريات قادها باتشيكو مع الفارس الأبيض.. وسط ظروف صعبة، بالنظر إلى لعب كل مباراة بتشكيل مختلف بسبب كم مهول من الإصابات والإيقافات والإجهاد الذي يضرب لاعبيه بسبب ضغط المباريات في المسابقات المحلية، لكن التماسك كان حاضراً لأصحاب الرداء الأبيض.

ولرسالة باتشيكو في أول جلسة له مع اللاعبين بعد توليه المهمة نجد أن المدرب لايزال يتمسك بمدرسته الدفاعية المعهوده حينما تحدث معهم قائلاً: “الناحية الدفاعية أساسية بالنسبة لي، وسأقوم بمساعدة كل منكم وكل فرد في الفريق حتى يكون لدينا ثقافة الفوز وسط أي ظروف والتسجيل في أي وقت قاتل”.

ربما تترجم النتائج ما كان يتحدث عنه باتشيكو، 4 مباريات قادها مع الزمالك لم تهتز شباك الفريق سوى في مباراتين ، بعدما حافظ على نظافة شباكه في مباراتي المصري ووادي دجلة، وأهتزت الشباك بهدف في كل مباراة من مواجهتي سموحة وحرس الحدود.

ويستعيد الزمالك عدد من أسلحته الهجومية قبل موقعة الرجاء سواء أشرف بن شرقي بعد غيابه بسبب تواجده مع منتخب بلاده، بالإضافة لتجهيز فرجاني ساسي للمباراة وعودة أحمد سيد “زيزو” بعد غيابه عن مباراة حرس الحدود الأخيرة للإيقاف.

وتضم قائمة الزمالك كل من محمد أبو جبل – محمود عبد الرحيم جنش – محمد عواد – محمد صبحي في حراسة المرمى ومحمود علاء – محمد عبد الغني – محمود حمدي “الونش” – أحمد عيد – حازم إمام – محمد عبد السلام – محمد عبد الشافي – عبد الله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد – فرجاني ساسي – محمد حسن – يوسف إبراهيم “أوباما” – كريم بامبو – محمود عبد الرازق “شيكابالا” – أحمد سيد “زيزو” – محمد عنتر – إسلام جابر – مصطفى فتحي – أشرف بنشرقي – محمد أوناجم في خط الوسط ومصطفى محمد – عمر السعيد – كابونجو كاسونجو في خط الهجوم.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة