اخبار الكرة العالمية

حازم إمام عن حسام البدري : له ما له وعليه ما عليه… وعبد الله السعيد يفتقد لهذه المهارة

علق حازم إمام نجم الزمالك السابق، على فوز المنتخب الوطني بالأمس على توجو بهدف نظيف، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

وقال حازم إمام في تصريحات إذاعية ببرنامج “وان تو”: “توجو ليس مصنفا ولا يضم لاعبا مميزا، في الوقت الذي يتكون فيه قوام المنتخب من الأهلي والزمالك وبيراميدز الذين تأهلوا للمباريات النهائية في البطولات القارية، البدري له ما له وعليه ما عليه”.

وأضاف: “حسام البدري حقق الفوز وتصدر المجموعة رغم أن الفريق لا يتجمع كثيرا، ولم يستفد من التجمع الدولي الشهر الماضي لخوض مباريات ودية لكن تتبقى لنا 3 مباريات مهمة، ولم نحسم شيئا بعد، كما أن الأداء لم يكن مقنعا، أو الذي تنتظره الجماهير”.

وتابع: “لا يوجد لاعب بالمنتخب قادر على مراوغة المنافس والاختراق سوى رمضان صبحي، لماذا نعتمد على الكرات الطويلة وكأننا نواجه منتخبا مثل البرازيل أو غانا وتصدير الصورة وكأننا نلعب على المرتدات، من الأفضل تمرير الكرة على الأرض”.

وعن خطة اللعب قال: “لابد من تغيير خطة 4-2-3-1، هناك 50 طريقة أخرى للعب مثل 4-3-3 و3-5-2 وغيرها”.

وواصل حازم إمام : “عبد الله السعيد لاعب مميز جدا، ويحاول ويجتهد، لكنه بطيء، ويفتقد لعنصر السرعة، ومن الطبيعي أن يتراجع المستوى وسرعة اللاعب مع تقدمه في السن”.

وأوضح: “الجمهور دائما يتطلع للأداء الجمالي، بوب برادلي تعرض لانتقادات شديدة رغم توليه مسؤولية المنتخب في فترة صعبة توقفت خلالها بطولة الدوري في 2012 و2013″.

وأشار إلى أن أداء رمضان صبحي كان مميزا، حيث حرك المياه الراكدة واللاعب الوحيد الذي تتوافر لديه الحلول المهارية والتفوق في المراوغات الفردية، ورغم معاناته بدنيا نتيجة الابتعاد فترة طويلة”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة