اخبار الزمالك

عاجل | مفاجأه من العيار الثقيل – فيفا يوقف احمد احمد 5 سنوات – صورة

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن ايقاف رئيس الاتحاد الافريقي ” كاف ” أحمد أحمد 5 سنوات بسبب قضايا فساد مالي.

واعلن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي قرار ايقاف رئيس الكاف احمد احمد.

وبالتالي لن يحق لرئيس الكاف الحالي الترشح في الانتخابات القادمه لرئاسه الاتحاد الافريقي لكرة القدم والتي مقرر ان تقام في مارس القادم في دوله المغرب.

وجاء نص بيان الفيفا عبر موقعه الرسمي كالتالي :-

أدانت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة أحمد أحمد ، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) ونائب رئيس FIFA ، بخرق المادة 20 (عرض وقبول الهدايا أو المزايا الأخرى) والمادة 25 (إساءة استخدام المنصب) من إصدار 2020 من مدونة FIFA للأخلاقيات ، وكذلك الماده 28 (اختلاس الأموال) من طبعة 2018.

يتعلق التحقيق في سلوك السيد أحمد في منصبه كرئيس CAF خلال الفترة من 2017 إلى 2019 بالعديد من قضايا الحوكمة المتعلقة بـ CAF ، بما في ذلك تنظيم وتمويل حج العمرة إلى مكة ، ومشاركته في تعاملات CAF مع شركة المعدات الرياضية Tactical وأنشطة أخرى.

وفي قرارها ، بعد جلسة استماع مطولة ، قضت الغرفة القضائية ، بناءً على المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق ، بأن السيد أحمد قد أخل بواجب الولاء ، وقدم الهدايا والمزايا الأخرى ، وأساء إدارة الأموال وأساء استغلال منصبه كرئيس CAF ، وفقًا لمدونة الفيفا للأخلاقيات.

ونتيجة لذلك ، وجدت الغرفة القضائية أن السيد أحمد قد انتهك المواد 15 و 20 و 25 من الإصدار الحالي من مدونة الفيفا للأخلاقيات ، وكذلك المادة 28 من نسخة 2018 ، وعقوبته بمنعه من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (إداريًا أو رياضيًا أو أي نشاط آخر) على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات. بالإضافة إلى ذلك ، تم فرض غرامة قدرها 200000 فرنك سويسري على السيد أحمد.

وتم إخطار السيد أحمد اليوم بشروط القرار ، وهو التاريخ الذي يدخل فيه الحظر حيز التنفيذ وسيتم إخطار السيد أحمد بالقرار الكامل والدافع خلال 60 يومًا القادمة ، وبعد ذلك سيتم اعتماده بشكل رسمي.

عاجل | مفاجأه من العيار الثقيل - فيفا يوقف احمد احمد 5 سنوات - صورة

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة